السديري: الأردن عمقنا الاستراتيجي الدائم

Share to:

لبنان بالمباشر- ضال العضايلة

قال السفير السعودي نايف بن بندر السديري، إن السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تكن التقدير الكبير والأهمية في علاقاتها مع الأردن.

واضاف في تصريح خاص للبنان بالمباشر عقب انتهاء الإجتماع الدوري لسفراء مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في السفارة السعودية في عمان أن هناك تطلع دائم إلى تعزيز هذه العلاقات، مؤكداً أهمية هذه الاجتماعات الدورية التي تتيح الفرصة للتشاور حول الرؤى المستقبلية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية والمصالح المشتركة بين دول المجلس من جهة، وتعزيز المصالح الثنائية والتعاون بينها وبين الأردن من جهة أخرى.

وأضاف أن سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأردن، عقدوا اجتماعهم الدوري وبحثوا فيه علاقات دول المجلس مع الأردن وسُبل تنميتها، والتنسيق والتعاون في مختلف المجالات.

واشار إلى أن هذا الإجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها سفراء دول مجلس التعاون، بهدف تبادل الآراء وتنسيق المواقف بما يخدم المصالح والقضايا المشتركة لدول المجلس والبلد المضيف.

وعبر السديري عن سعادته للعلاقات الخليجية الأردنية التي تعد أنموذجاً يحتذى به للتعاون العربي في جميع المجالات، وصورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل العربي المشترك، وتفعيل الاتفاقيات والقرارات العربية بهذا الشأن.

وختم أن سفراء دول المجلس أكدوا على أهمية دعم أطر التعاون بين مجلس التعاون والأردن في مختلف المجالات.

Exit mobile version