إغلاق أقلام الإقتراع في الأردن

Share to:

صوت 293 ناخب وناخبة من اصل 483، وبنسبة بلغت 60%نضال العضايلةأغلقت في السفارة اللبنانية في الأردن أقلام الإقتراع لانتخابات مجلس النواب اللبناني التي بدأت منذ السابعة من صباح اليوم الجمعة.

وأغلقت الأقلام على نسبة اعتبرت جيدة مقارنة بالدول العربية الأخرى، حيث صوت 293 وبنسبة مئوية بلغت 60%.وسارت الانتخابات وسط أجواء هادئة، ولم تسجل أي خروقات لقانون الانتخابات، لناحية الدعاية الانتخابية، في فترة الصمت الانتخابي.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في عمان المستشار جورج فاضل أنّ عملية الاقتراع جيدة، مشدداً على أن الصناديق ستكون مغلقة بالشمع الأحمر، بحضور المندوبين، وستنقل عبر DHL وهي مزودة بجهاز تعقّب، يمكن رصدها والتحقق من أي تلاعب بها، في حال حصل طارىء.

واضاف فاضل أنه وبعدما انطلقت عملية الاقتراع عند السابعة صباحاً، سجلت عملية اقتراع اللبنانيين في الأردن حركة تصاعدية خلال النهار، بحيث بلغت 20.8% قرابة الساعة الحادية عشرة، لتواصل ارتفاعها الى 25.1% في الثانية عشرة، ثم الى 47,55% قرابة الواحدة ظهراً، قبل ان تصل الى 55% قرابة السادسة مساء، لتقفل على وأشار إلى أن مشاركة اللبنانيين في الأردن في الانتخابات اليوم مؤشر جيد على الرغبة بالتغيير، فاللبنانيون في الأردن جزء من النسيج اللبناني.

Exit mobile version