وقفة تضامنية مع مؤسسة بيت اليتيم الدرزي والاضاءة على دورها الانساني الاجتماعي

بيت اليتيم الدرزي

Share to:

لجنة اصدقاء وابناء بيت يتيم الدرزي: سنبقى الى جانب هذه المؤسسة الانسانية العريقة للإستمرار برسالتها الانسانية الاجتماعية والتربوية… ومن ضل الطريق فليحاسبه القضاء!

عناوين وقفة التضامن الرمزية وحقيقة أهدافها:
اليتيم أولى الأولويات؛ والحفاظ على مؤسسة بيت اليتيم واستدامة دورها الانساني عرفان وفاء؛ وإدانة وشجب لأي جرمٍ ومعاقبة المرتكب كائناً من كان؛ودعوة الى تبيان كل الحقائق بناءً على تحقيقات القضاء …

استقبلت مؤسسة بيت اليتيم الدرزي يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ آب ٢٠٢٣ في دارتها في عبيه لقاءً تضامنيّاً ضمّ كوكبة من مشايخ طائفة الموحدين الدروز الأجلاء ووفوداً من أصدقاء وأبناء مؤسسة بيت اليتيم الدرزي وذلك للتأكيد على استمرارية وأولوية رعاية اليتيم وكل طفلٍ فيها. وكذلك الوقوف مع هذه المؤسسة العريقة، وهي مؤسسة اجتماعية انسانية وتربوية رعت واحتضنت الأطفال واليتامى وحافظت عليهم منذ العام ١٩٤٠ وما تزال.

وقد ألقيت العديد من الكلمات المعبّرة والتي أجمعت على حفظ كرامة وحقوق اليتيم الجسدية والنفسية والتربوية اضافة الى العمل على تحديث وتطوير المؤسسة ومواكبة الاجراءات القضائية والقانونية لجلاء الحقيقة عما حصل داخل مؤسسة بيت اليتيم الدرزي وعدم التستر على اي متورط او مرتكب كائناً من كان… كما قدّم بعض الخرّيجين من بيت اليتيم شهادات حق تشيد بالمؤسسة وبالقائمين عليها وشاركوا الحاضرين ذكرياتهم عما شهدوه من رعاية وتربية وتعليم ساهمت في نجاحاتهم وفي بناء مستقبل زاهر لهم ولأسرهم.

ثم كانت كلمة للمديرة التنفيذية لمؤسسة بيت اليتيم الدرزي السيدة حياة النكدي أوضحت فيها التزام الادارة الدائم باتخاذ الاجراءات التأديبية والتنظيمية المناسبة متى حصلت الأخطاء وفقاً للمعايير المحاسبية والوظيفية والقانونية والأدبية التي تتلاءم مع نهج ورسالة المؤسسة الانسانية والقيم التوحيدية. وأعلنت ان “الواقعة” التي حصلت بالآونة الأخيرة وتناولها البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة عشوائية وملتبسة، لن يحصل أي تهاون إزاءها بل ان الادارة اتخذت كافة الاجراءات القانونية بحق من خالف النظام ورسالة مؤسسة بيت اليتيم الدرزي ونهج ادارته وارتكب اي خطأ او جرم بحق الأطفال المسجّلين بالمؤسسة نفسياً كان ام جسدياً. واكدت السيدة حياة النكدي ان المؤسسة تقدمت بدعوى رسمية امام القضاء وذلك حرصاً على كشف الحقيقة كاملة، والوقوف الى جانب القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المرتكبين …”ونحن لا ولن نغطي أحداً كائناً من كان” …
واختتمت كلمتها بشكر لجنة أصدقاء وأبناء بيت اليتيم الدرزي على مبادرتهم الاخلاقية الانسانية كما شكرت الوفود المشاركة وكل من وقف ودعم هذه المؤسسة وساهم لاستدامتها.

متمنين على مؤسساتكم الاعلامية الغراء ايلاء هذا البيان حسن اهتمامكم لما فيه من مصلحة لتبيان الحقيقة بشفافية شاكرين حسن اهتمامكم.

Exit mobile version