هجوم صاروخي إسرائيلي على دمشق… استهدف مواقع ومستودعات لـ”حزب الله”

Share to:

الحرة

أفاد التلفزيون الرسمي السوري أن طائرات إسرائيلية نفذت غارات جوية على أهداف قرب العاصمة السورية دمشق، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” أن الدفاع الجوي تصدى “لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه رياق شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق وأسقط بعضها”.

ولم يذكر البيان السوري تفاصيل إضافية. في المقابل، لم تعلن إسرائيل عن أي عملية في سوريا.

وتأتي هذه الهجمات المزعومة بعد أن أعلنت روسيا الأسبوع الماضي عن تسيير دوريات مقاتلة عسكرية مشتركة في المجال الجوي على طول الحدود السورية، بما في ذلك مرتفعات الجولان.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بـ “قصف إسرائيلي يطال مواقع ومستودعات لـ “حزب الله” اللبناني في محيط مدينة القطيفة شمال شرق العاصمة دمشق”.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، وفقا لوكالة فرانس برس.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل التصدّي لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري قرب حدودها.

وتسبّب النزاع السوري بمقتل أكثر من 388 ألف شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

Exit mobile version