هؤلاء هم أبرز معارضي الحرب الروسية على أوكرانيا

Share to:

لبنان بالمباشر – نضال العضايلة

أعلن المئات من الممثلين والفنانين والمغنين إلى جانب علماء ورياضيين ناشطين في مجال حقوق الإنسان من مختلف المناطق الروسية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي موقفهم الرافض للحرب في أوكرانيا، ووضعوا منشورات ذات مربعات سوداء ومشاركات قصيرة تحت عنوان “لا للحرب”.

لبنان بالمباشر يلقي الضوء على أبرز معارضي الحرب الروسية على أوكرانيا، من هذه النخب :

كسينيا أناتوليوفنا سوبشاك
هي ممثلة وصحفية وسياسية روسية ولدت في يوم 5 نوفمبر 1981 في لينينغراد في الاتحاد السوفيتي، عرفت بتقديهما لبرنامج التلفزيون الواقعي دوم 2 في قناة تي إين تي وقناة دوجد، في سنة 2017 فاجأت العامة بإعلانها الترشح في الانتخابات الرئاسية الروسية 2018 لمنصب الرئيس، تلقب بباريس هلتون روسيا

ديمتري أندريفيتش موراتوف
صحفي روسي، مدير تحرير صحيفة نوفايا جازيتا، وكان محررًا في الصحيفة من 1995 إلى 2017. مُنح جائزة نوبل للسلام في 2021 بالاشتراك مع ماريا ريسا. وصفت لجنة حماية الصحفيين صحيفته نوفايا جازيتا بأنها «الصحيفة الناقدة الوحيدة ذات التأثير الوطني في روسيا اليوم

ليتفينوفيتش أليكسيفنا مارينا
صحفية روسية ، شخصية عامة ، ناشطة في مجال حقوق الإنسان – مثال على النساء في العصر الحديث. إنها تفهم الإنترنت ، وتدير الأنشطة السياسية بخبرة ، وتنظم التحقيقات الصحفية ، ولكن في نفس الوقت أدركت ليتفينوفيتش نفسها كزوجة وأم ، فهي تبدو ممتازة وتجد وقتًا لهواية.

مارينا أوفسيانيكوفا
تخرجت من الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة في عام 2005.

وبدأت حياتها المهنية في التلفزيون الحكومي مع قناة “كوبان تي في” ثم انتقلت إلى القناة الأولى قبل عدة سنوات، وهي تعتبر من أهم القنوات في روسيا بنسبة حوالي 250 مليون مشاهدة.

ووفقًا لملفاتها الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، تشير إلى أنها كانت سباحة منافسة قبل أن تتحول إلى الصحافة، وما زالت تمارس السباحة في المياه المفتوحة، حيث سبحت عبر نهر الفولغا في روسيا ومضيق البوسفور في تركيا.

وسبق لها أن نشرت فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، دعت فيه الروس إلى الاحتجاج ضد الحرب على أوكرانيا، قائلة:”والدي أوكراني ووالدتي روسية ولم يكونوا أبدا أعداء. ما يحدث في أوكرانيا جريمة وروسيا هي المعتدي،مسؤولية هذا العدوان تقع على عاتق رجل واحد هو فلاديمير بوتين”.

ميخائيل ماراتوڤيتش فريدمان
ولد في 21 أبريل 1964 في لڤيڤ، أوكرانيا، هو رجل أعمال أوكراني-روسي من الأوليگارك. ويقول فريدمان أنه شعر بحساسية كونه يهودي حين رُفِض من الالتحاق بجامعة الفيزياء المرموقة في موسكو. تخرج فريدمان من معهد موسكو للصلب والسبائك عام 1986.

أوليغ فلاديميروفيتش ديريباسكا
وهو رجل أعمال وملياردير روسي ولد في يوم 2 يناير 1968 في مدينة دزيرجينسك في نيجني نوفغورود أوبلاست في جمهورية روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية في الإتحاد السوفييتي وهو رئيس مجموعة إي أن و روسال وهي شركة ألمنيوم في العالم وتبلغ ثروته $6.5 مليار دولار أمريكي وهو أغنى عشرين رجل في روسيا.

ماكسيم أليكساندروفيتش غالكين
هو ممثل كوميدي روسي ومقدم برامج تلفزيونية ومغني

ألكسندر جودكوف

مثل العديد من أصدقائه في الأعمال التجارية وتبين أليسكاندر غودكوف، صورة التي تعترف الآن العديد من المشجعين من الفكاهة، عبروا من أويو. واليوم يعتبر واحدا من الممثل الكوميدي الروسي الأكثر شهرة، مقدم التلفزيون وشوومن الموهوبين. وبالإضافة إلى ذلك، وقال انه كان يعمل الأنشطة ويكتب النصوص الجيدة.

جودكوفا ألكسندرا
ولد في الرابع والعشرين من فبراير 1983، في ستوبينو. عندما في عام 1999، نظمت العام في مدرسته KVN، اتخذ ساشا المشاركة في البطولة التي عقدت بين صفين العاشر والحادي عشر. واعتبر مباراة له، وكان في فريق المدينة. الكسندر جودكوف لعبت مع فرق من “عائلة-2” و “الكارثة الطبيعية”، وفي عام 2009 فاز بالميدالية البرونزية في البطولات الكبيرة.

إيفان أندريفيتش أورجانت
هو مقدم برامج تلفزيونية روسية ومقدم وممثل وموسيقي ومنتج. أدواره الأكثر شهرة في الفيلم هي بوريس في سلسلة يولكي ودانيلا في مشكلة لاكي.

أناستاسيا إيفليفا
مقدمة برامج تلفزيونية روسية وممثلة ومدونة فيديو. هي معروفة كنجمة وسائل التواصل الاجتماعي على Instagram و TikTok. مؤلف مشروعات YouTube و AGENTSHOW و Z.B.S. تبين؛ ومقدم البرنامج التلفزيوني «Oryol i Reshka» على قناة «الجمعة!».

إيغور كريد
ولد في 25 يونيو 1994، في مدينة بينزا في روسيا، وهو مغني لموسيقى الهيب هوب

ومن هؤلاء أيضاً المدون الروسي الشهير إيليا كراسيلشيك، ولاعب الكرة الشهير سيرجي يرزينكوف، والفنانة المسرحية سابينا أحمدوفا، والفنانة المشهورة يانا ترويانوفا، والفنانة فارفارا شميكوفا، ومقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة كاترين فارنافا، والكاتب والمخرج السينمائي سيمون سليباكوف، والكاتبة الصحفية إيلينا تشيرنينكو، والمغني وكاتب الأغاني فاليري ميلادزي، والمحامب والناشط السياسي أليكسي نافالني.

Exit mobile version