نصرالله في يوم الجريح: بيان الخارجية اللبنانية عن الحرب الروسية – الاوكرانية ذهب إلى السفارة الأميركية والسفارة عدلت عليه..

Share to:

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في احتفال مؤسسة الجرحى بمناسبة يوم الجريح المقاوم ان واشنطن تدعو روسيا إلى عدم استهداف المدنيين، فماذا تقول عن ضحايا الحروب الأميركية؟”.

وسأل نصرالله: “ماذا عن مجازر الصهاينة في فلسطين منذ أكثر من 70 عاماً، ماذا عن حصار غزة؟ ماذا عن مجازر العدوان السعودي الأميركي في اليمن، وماذا عن الحصار عليه؟.. العالم كله ساكت”.

وأضاف نصرالله: “العالم ساكت لأن التكفيريين الإنتحاريين هم صنيعة أميركا.. ويوماً بعد يوم يتأكد أن معايير أميركا لا تخضع للأخلاق والقانون بل لمصالحها”.

واشار الى “هناك شواهد يومية في العالم على أن الثقة بالأميركيين غباء وحماقة وجهل وتفريطٌ بالأمة ورأينا جميعاً كيف خرجت الولايات المتحدة من أفغانستان وتخلّت عمّن وثق بها هناك”.

ورأى أن “أميركا وبريطانيا معها، ساقت أوكرانيا ودفعت بها إلى فم التنين وفق حسابٍ دقيق، وكان المخطط الزجّ بها وتعطيل أي اتفاق مع روسي”.

ولفت نصرالله الى أن “واشنطن تؤكد يومياً أنها لن ترسل طائرات وجنوداً إلى أوكرانيا، رغم أنها دفعتها إلى الحرب”.

واضاف ان “التعاطي مع اللاجئين يكشف التمييز على أساس الدين والعرق واللون”.

ولفت نصرالله إلى أن “إن الخضوع للإملاءات الأميركية لن ينقذ لبنان بل سيزيد من مآسيه ومصائبه.. ولن تستطيعوا إرضاء أميركا لأن لا حدودَ لمطالبها”.

وعن موقف لبنان الرسمي في الأمم المتحدة عبر التصويت مع أميركا شدد نصرالله على أن: كان لبنان يستطيع أن يكون ممتنعاً، ومصلحته كانت في الإمتناع”، مطالبا أن “يقول لبنان للأميركي لسنا عبيداً عندكم”.

وتابع: “المؤسف أن البيان الرسمي اللبناني الذي صدر باسم وزارة الخارجية اللبنانية ذهب إلى السفارة الأميركية والسفارة عدلت عليه ما يعني أن هذا البيان مكتوب من قبل السفارة الأميركية فهل هذه هي السيادة؟”.

Exit mobile version