ندوة حول “التدريب المهني عن بعد” للطلبة والخريجين اللبنانيين

Share to:

تنظم شركة Future10X ندوة حول التدريب المهني عن بعد Virtual Internship للطلبة الجامعيين والخريجين والباحثين عن عمل في لبنان، وذلك ‏مساء الاثنين في ٢٨‏ نوفمبر 2022 الساعة السادسة بتوقيت دبي.

يشارك في الندوة من بيروت البروفسور أحمد الصميلي، رئيس جامعة رفيق الحريري سابقا، ‏ومن دبي الأستاذ شارل جحا ‏رئيس مجلس العمل اللبناني في دبي والإمارات الشمالية والدكتور حكمت البعيني المدير التنفيذي لشركة “Future10X” . ‏ تهدف الندوة إلى إعطاء الفرصة للخريجين اللبنانيين أن يحصلوا على فرصة التدريب المهني مع شركات ومؤسسات تعمل في الخارج . كما ‏تهدف إلى حث المغتربين اللبنانيين وأصحاب المصالح في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا وأوروبا والدول الأفريقية وبلاد الخليج العربي على مساعدة الخريجين اللبنانيين وتحسين فرص حصولهم على التدريب المهني المناسب لتطوير مهاراتهم ولاسيما في مجالات التسويق، وتقنية المعلومات وتحليل البيانات وغيرها‏ من المهارات التي يمكن الحصول عليها أونلاين.

يقول البروفيسور الصميلي في هذا المجال ان التطور العامودي لشبكات التواصل عن بعد كشبكة زووم، ويب أكس، ومايكروسوفت تيمز وغوغل مييت، بعد جائحة كورونا أفسح المجال لاستخدامها كوسيلة فعاّلة للتدريب المهني عن بعد في بعض المجالات وفتح آفاقا جديدة لتشبيك الطلبة والباحثين عن فرص العمل مع الشركات، مختزلة الى حد كبير عامل المسافة والزمن.

ويضيف ان في ذلك فائدة مشتركة – يحصل من خلالها الطلبة والخريجين على فرصة تدريب وبدورها تستقطب الشركات المهارات المناسبة لتطوير منتوجاتها وخدماتها وتحسين شروطها التنافسية.

من جهته يقول الاستاذ شارل جحا ان هناك العديد من المؤسسات والشركات التي يملكها لبنانيون وعرب في بلاد الاغتراب مستعدة لتأمين ومنح فرص التدريب المهني عن بعد. ويضيف ان التطور الحاصل على صعيد الانترنت والتوظيف عن بعد سيشجع الشركات العالمية على دعم هذه المبادرة وتقديم فرصة التدريب المهني للطلبة في لبنان، ونحن مستعدون للمساهمة في دعم مثل هذه المبادرات لخلق فرص العمل المناسبة للبنانيين في الخارج.

اما الدكتور حكمت البعيني فيقول ان ما تقوم به شركة Future10X يهدف الى لفت انظار المؤسسات والشركات العالمية الى وجود الآلاف من الطلبة اللبنانيين المتفوقين والخريجين المؤهلين للتدريب المهني والعمل عن بعد. ويضيف ان دورة تدريبية واحدة مع شركة عالمية يملكها لبناني او عربي يمكن ان تكون فرصة ذهبية لخريج لبناني يتوق للعمل مع شركات عالمية في الخارج. وشرح البعيني ان الهدف من هذه المبادرة هو ان يتمكن الخريج الذي انهى دورة التدريب عن بعد وحصل على شهادة حضور من إضافة هذا الإنجاز الى سيرته الذاتية والمهنية لأنه وللأسف هناك بعض الشركات التي لا توظف الخريجين الجدد من دون خبرة عمل سابقة.

ومن المتوقع ان يحضر هذه الندوة الأولى من نوعها عدد كبير من الطلبة اللبنانيين واساتذة الجامعات بالإضافة الى مغتربين لبنانيين يملكون شركات ومؤسسات في العالم. كما ستوجه الدعوات لمدراء وعاملين في أقسام الموارد البشرية والتدريب المهني في شركات تعمل في دبي والإمارات العربية. للحضور والمشاركة في هذه الندوة عبر شبكة زووم يرجى الضغط على الرابط التالي https://future10x.com/form-remote/ أو الاتصال بشركة Future10X من خلال العنوان الإلكتروني support@future10x.com أو واتسآب الشركة على الرقم التالي 00971562960059

Exit mobile version