ميقاتي: لا مجلس وزراء من دون تأمين الظروف المناسبة (نداء الوطن)

نجيب ميقاتي

Share to:

نداء الوطن

اعلن الموفد الرئاسي الفرنسي ومنسّق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان أنه لاحظ العديد من التطورات الايجابية ومنها استمرار المفاوضات بين لبنان وصندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد، مشدداً على «ضرورة ارساء المبادئ العامة لمعالجة الأزمة اللبنانية قبل التوصل الى اتفاق مع الصندوق»، وكذلك «على «وجوب ان يصار الى انجاز الاتفاق مع الصندوق قبل موعد الانتخابات النيابية المقبلة، لافتاً الى»أن الاتفاق مع الصندوق قد يفتح الباب حول الحوار بشأن مشاريع مؤتمر سيدر».

مواقف دوكان جاءت بعد زيارته امس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في حضور السفيرة الفرنسية آن غريو.

وأوضح ميقاتي «أن الاتصالات مستمرة لاستئناف عقد جلسات مجلس الوزراء لا سيما وأن الفترة المقبلة تتطلب عقد جلسات مكثفة للحكومة لبت الكثير من الملفات التي هي قيد الانجاز ولمواكبة المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي» .

ولفت ميقاتي الى «أن الاتصالات مستمرة لايجاد حل للوضع الحكومي»، معتبراً «أن المفاوضات مع صندوق النقد تسير بشكل جيد ومن المتوقع أن تظهر النتائج قريباً». وشدد على «أن الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء من دون تأمين الظروف المناسبة قد تسبب مزيداً من التشنج السياسي وتعقّد الحلول أكثر فأكثر، من هنا فاننا نستكمل الاتصالات قبل اتخاذ القرار في هذا الاطار».

Exit mobile version