ميقاتي عن الدفاع المدني: ماضون في موضوع التثبيت

نجيب ميقاتي

Share to:

اشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال استقباله اعضاء الفريقين اللبنانيين اللذين تم تكليفهما بمهمة تقديم الدعم والمساندة للدولتين التركية والسورية، إلى انه “صباح يوم وقوع الزلزال إتصل بي وزير البيئة واطلعني على حجم الضرر الذي أصاب تركيا وسوريا من جراء الزلزال، وتشاورت معه في ما يمكن لنا ان نقدمه ازاء هذه الكارثة، ونحن في خضم ظروف صعبة، فاكد لي ان هناك رجالا ابطالا في لبنان على استعداد للمؤازرة والتضامن في هذه الظروف،وان يكونوا على الارض للمساعدة”، لافتا الى ان “التجارب اثبتت ان لدينا رجالا وسيدات لديهم الشجاعة والقدرة والمعرفة والخبرة لان يقوموا بمثل هذه الاعمال”.

وتابع: “اعرف الظروف الطبيعية الصعبة التي عملتم بها في تركيا، ورغم الحزن الكبير الذي سببته هذه الكارثة وسقوط الضحايا ، فقد أظهرتم روح التعاضد والدعم، وكانت التعزية لكم بالعثور على أحياء تحت الانقاض. الامر ذاته ينطبق على الفريق الذي توجه الى سوريا، وساعد قدر المستطاع بما يملكه من خبرة ومعرفة، ونحن نفتخر بكم في كل الظروف ونقدر تضحياتكم”.

وشدد ميقاتي على انه “في ما يتعلق بالدفاع المدني، فحتما نحن ماضون في موضوع التثبيت واعطاء هذا الجهاز حقه قدر الامكانات المتوافرة، وأملنا أن نبقى متضامنين ، ليس فقط في الازمات بل في كل الاوقات، وهذه رسالة اوجهها الى جميع السياسيين”.

Exit mobile version