مولوي الانتخابات أُجريت رغم الصعوبات

بسام مولوي

Share to:

في مؤتمر صحفي في وزارة الداخلية والبلديات قال بسام مولوي أنجزنا الانتخابات رغم الصعوبات التي واجهتنا. اشكر كل من اقترعوا لأنهم اقترعوا للبنان الغد وليكون “احلى” ولنكون كلنا مشاركين بمستقبله وسياسته. تؤمر

واعتبر مولوي ان نسب الاقتراع في الداخل والاغتراب كانت جيدة وليست منخفضة والمسؤولون عن الانتخابات لم يتأثروا بأي شيء خارجي وأردف ان نسب الاقتراع ليست قليلة وهي تقريبا مشابهة لانتخابات عام 2018.

وقال القضاة “واصلين الليل بالنهار” للقيام بواجبهم الوطني وإصدار النتائج ونسب الاقتراع جيّدة وأشكر الإداريين والقوى الأمنية لإنجاح هذه الانتخابات.

يوجد 4 دوائر صدرت نتائجها بشكلٍ نهائيّ وتمّ التوقيع عليها وما تبقّى من دوائر يستمرّ العمل على فرزها.

بلغت نسبة الاقتراع في الجنوب الثانية 48.8% والفائزون هم نبيه بري حسن عز الدين حسين جشي علي خريس عناية عز الدين علي عسيران ميشال موسى.

فوز كلّ من زياد الحواط ورائد برو وندى البستاني ونعمة افرام وشوقي الدكاش وسيمون أبي رميا وسليم الصايغ وفريد الخازن في كسروان – جبيل.

نسبة الاقتراع في البقاع الأولى زحلة بلغت 49.5 في المئة وفوز لائحة “الأمل والوفاء” في بعلبك – الهرمل بـ9 مقاعد ولائحة “بناء الدولة” بمقعد واحد فاز به أنطوان حبشي.

نسبة الشوائب في الانتخابات قليلة جدًا والإشكالات التي حصلت لا تذكر من 10 وجرت معالجتها فورًا ولا تنال من صدقية الانتخابات وجرى تأمين الكهرباء طيلة فترة الفرز كما أنّ القوى الأمنية كانت على جهوزية تامّة.

وأوضح مولوي اللغط الذي حصل حول صندوق 18 التابع لألمانيا بالقول: موجود والأصوات موجودة ويضم عدد كبير من الدوائر الانتخابية وعند وصوله تبيّن أنه لم يحصل أي اقتراع في دائرة بيروت الأولى.

Exit mobile version