معوّض: أنا مرشح “بوضح النهار” وأحمل مشروعاً

Share to:

قال رئيس “حركة الاستقلال”، النائب ميشال معوّض، من مجلس النواب إنّ “تقدم عدد أصواتي في جلسة اليوم مقارنة مع المرات الماضية، وجزء من التقدم هو إعلان حزب “تقدم” عن اتفاق حصل بيننا والتصويت لي في الجلسات”.

وأضاف: “لعدم الوصول لرئيس رمادي يجب الحصول على أكثرية من القوى السيادية والإصلاحية وتأمين النصاب”.

وأضاف: “أتوجه لكتلة الاعتدال وللتغييريين بأنّنا نحن معارضة متنوعة ويجب بناء جسور وهناك خوف من تسوية لكن لإنقاذ البلد يجب المخاطرة وإذا أردت التفكير بما ممكن أن يحصل لما ترشحت من الأساس”.

وتابع: “الرئيس رينيه معوض انتخب على أساس مشروع واضح لا على أساس مشروع “تسووي” ولهذا السبب اغتالوه لأنه لم يكن رمادياً”. 

وقال: “أنا مرشح “بوضح النهار” وأحمل مشروعاً وأطرح خريطة طريق ووصل عدد أصواتي للـ45 صوتًا تقريبًا فليترشح من يعتقد أن هذه الأمور غير كافية”.

وأضاف: “لم أعترض يومًا على زيارة سفير لأي مرشح ومن واجبنا إيصال وجهة نظرنا لكل الدول وواجبي إذا انتخبت رئيس جمهورية إعادة العلاقات مع العالم وأفتخر بشبكة العلاقات الدولية التي أتمتع بها”.

وتابع: “أُفضّل أن أخوض معركة صعبة على أن أكون شاهد زور على انهيار البلد وليطرحوا علينا مرشّحاً إنقاذيًّا وسياديًّا وسأكون أوّل من يُؤيّده”.

وشدد على “أنّني أخوض معركة لبنانية ومن يصوت بورقة بيضاء ويعطل الجلسات ينتظر تسوية خارجية وأقول للبنانيين إنه لا يجب انتظار صفقات خارجية لأنها ستكون على حساب الشعب”.

Exit mobile version