معلوف: “التيار” يرفض إعطاء الحريري صكا بتسمية الوزراء

Share to:

رأى عضو تكتل “لبنان القوي”، النائب ايدي معلوف أن “اللقاء الذي حصل بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف خفف من حدة التشنج بين الفريقين الا انه غير كاف”، معتبرا انه “يجب النظر بعمق الازمة لحلها بوضوح تام من قبل الرئيس سعد الحريري الذي عليه ان يصارح اللبنانيين بالطريقة التي يشكل بها”.

أكد معلوف في حديث اذاعي، انه “لا يختلف احد على وجوب تشكيل حكومة اختصاصيين مستقلين وغير حزبيين”، موضحا ان المشكلة الأساسية تكمن في من سيسمي الوزراء”.

وأكد معلوف “رفض التيار الوطني الحر اعطاء الرئيس الحريري صكا بتسمية الوزراء فبحسب الدستور يحق لرئيس الجمهورية تشكيل الحكومة كاملة مع الرئيس المكلف”، مضيفا: “التيار الوطني الحر أظهر من خلال الوزراء الذي اختارهم في حكومة الرئيس حسان دياب التزامه بأسماء مستقلين غير حزبيين بعكس الأطراف الباقية.”

معلوف أشار الى أن “موضوع الحكومة التكنوسياسية ليس أمرا جديدا”، وسأل: “لماذا عندما يصل الأمر الى الأسماء المسيحية تصبح الأمور ضبابية؟”

واذ نفى معلوف رفض التيار الوطني الحر ترؤس الحريري للحكومة، آمل ان يحمل لقاء الاثنين خيرا على صعيد التشكيل في ظل المساعي والوساطات المبذولة.

وأعرب معلوف عن “تخوفه من اغراق وزير الاختصاص في الاوحال الموجودة في هذه الدولة”، مشيرا الى انه “على الافرقاء والأحزاب والاعلام والشعب تحمل مسؤولية إنجاح أي حكومة ستشكل”.

وحول سعر صرف الدولار، أوضح معلوف أن السعر يتأثر بالسياسة، لافتا أن “التدبير الذي أعلن عنه بالأمس من بعبدا حول منصة مصرف لبنان سيسمح برؤية ماذا يحصل بالدولارات”.

Exit mobile version