مخزومي: لا مساومة في تحقيق انفجار المرفأ.. ومشكلتنا مع حزب الله انه خطف البلد واخذنا الى مكان لا نقبل به

فؤاد مخزومي

Share to:

أعلن النائب فؤاد مخزومي انه”كنت اتوقع ان يدعو رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مجلس الوزراء للانعقاد بعد اسوأ أزمة دبلوماسية يمرّ بها لبنان وميقاتي اثبت انه يأخذ تعليماته من الثنائي الشيعي ومن حزب الله”.

ورأى مخزومي في حديث ضمن برنامج “ًصوت الناس” عبر “صوت بيروت انترناشونال” والـ lbci، انه “يوم يقوم حزب الله بـ7 ايار جديد المصرفان الوحيدان اللذان لا يزالان يرسلان الدولار للبنان سيتوقفان عن ذلك وعندما تبدأ العقوبات على حلفاء الحزب سيعرف حزب الله ان لديه مشكلة حقيقية”.

وشدد على ان “مشكلتنا مع حزب الله انه خطف البلد واخذنا الى مكان لا نقبل به وكنت لأطلب وفيق صفا الى التحقيق لو كنت مكان نجيب ميقاتي”.

واعتبر مخزومي ان “الميثاقية تحصل عند تشكيل الحكومة وعدم حضور الوزراء لا يعني عدم الميثاقية ولكن ميقاتي لن يتجرّأ لدعوة المجلس وهذه الحكومة ليست حكومة انقاذ بل حكومة اتت لحماية حلفاء ميقاتي”.

وعن موضوع “الكابيتال كونترول”، قال مخزومي ان “الكابيتال كونترول” وفق هذا المشروع اكبر جريمة يمكن ان ترتكب بحق اللبنانيين وان اقرّ تكون جلسة عار وان عرض على هذا الشكل سنقف مع الناس ضدّ المشروع”.

وتابع: “مشروع الكابيتال كونترول مدسوس من حزب المصارف في مجلس النواب ليمرروه لميقاتي وسيحاولون تمريره الثلاثاء في مجلس النواب”.

واكد مخزومي انه ” لا نرضى بتسوية في تحقيق انفجار المرفأ ونحن مستعدون لأخذ الامر الى المحاكم الدولية”.

وعن التدقيق الجنائي، اعلن مخززومي انه “نريد التدقيق الجنائي لمعرفق من سرق البلد وبالحدّ الادنى يجب ان نعيد الـ50 مليار دولار الى الناس “حتّى تعيش””.

وفيما خص الانتخابات النيابية، قال مخزومي: “بتّ اشكّ في اجراءها وإن تمّ تمرير قانون الـ6 نواب في الخارج مقابل مقايضة في ملف التحقيق فهذه المقايضة جريمة بحق اللبنانيين واهلنا المغتربين”.

واعلن مخزومي انه “سنشكل في بيروت لائحة كاملة تضمّ من هم مؤمنون بمواجهة هذه الطبقة الفاسدة وندرس العمل خارج بيروت”، متوقعا تشكيل كتلة نيابية من 5 نواب.

Exit mobile version