“مخازن أسلحة حزب الله”.. العدو الإسرائيلي يحذر من “قنبلة موقوتة” جديدة

Share to:

المصدر: الحرة

قال جيش العدو الإسرائيلي، الأربعاء، إن حزب الله اللبناني يعرّض حياة المدنيين للخطر من خلال خزن أسلحة داخل أحياء سكنية في منطقة في جنوب لبنان.

ونشر حساب جيش العدو الاسرائيلي على تويتر صورا قال إنها لمستودع أسلحة تابع لحزب الله يبعد 25 مترا فقط عن مدرسة عبّا في محافظة النبطية.

وذكرت نائبة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إيلا واوية في بيان إن حزب الله يعرض حياة أكثر من 300 تلميذ للخطر المحدق، مضيفة أن الموقع هو “واحد من آلاف الأهداف، الموجودة في حوزة القيادة الشمالية العسكرية، والتي سيتم استهدافها في أي حرب قادمة في لبنان”.  

وأضافت أن “حزب الله لا يتوانى في زرع مستودعاته العسكرية في عمق المناطق السكنية.. مما يجعل مواطني لبنان في خطر وعلى فتيل قنبلة موقوتة”.

وفي مقطع مصور على حسابه في تويتر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن حزب الله “يلعب بحياة ومستقبل اللبنانيين”، مذكر بالانفجار الذي وقع قبل نحو عام في منطقة عين قانا لمخزن سلاح تابع للحزب المدعوم من طهران.

في ستبتمر الماضي، وقع الانفجار في بلدة عين قانا في محافظة النبطية، بحسب وكالة رويترز التي نقلت عن مصدر أمني القول إن الانفجار حصل في مستودع أسلحة تابع لجماعة حزب الله الشيعية المدعومة من إيران، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص بجروح.

وذكر المصدر الأمني أن خطأ فنيا تسبب في وقوع الانفجار الذي تصاعدت في أعقابه سحابة ضخمة من الدخان الأسود في سماء المنطقة.

وقالت وكالة “رويترز” إن الانفجار وقع في أحد البيوت التابعة لحزب الله والتي يستخدمها مخزنا للسلاح.

Exit mobile version