مجلس النواب يتأهب لمناقشة رسالة الرئيس عون

Share to:

يعقد مجلس النواب جلسة مخصصة لتلاوة رسالة الرئيس السابق ميشال عون التي وجّهها إلى مجلس النواب بها قبل يومين من انتهاء ولايته الرئاسية، طالب فيها بسحب التكليف من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقبيل الجلسة، أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غسان حاصباني أنّ “الأولوية هي لانتخاب رئيس من دون أن تكون هناك أمور جانبية لشراء الوقت ونحن مع الحوار دائمًا مع كلّ من يأتي بحلول إنّما أن يأتي تحت سقف الدستور وخلال جلسة مفتوحة لانتخاب الرئيس”.

من جهته، قال عضو تكتل “لبنان القوي” النائب آلان عون: “نراهن على العقلاء من مختلف الأفرقاء من أجل التعامل مع الإستحقاقات المقبلة”.

وأكد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله انّ “مبادرات الوقت الضائع لا تثمر”.

أما النائب بلال الحشيمي فقال: “لا نريد درس أمور انتهت وعلينا انتخاب رئيس للجمهورية والناس لم تعد تتحمل فالوضع الاقتصادي والاجتماعي تعيس”.

بدوره، أكد النائب فؤاد مخزومي أنّ “الرئيس ميشال عون انتهت ولايته وكان يجب عليه ارسال رسالته سابقا”، معتبراً أنّ “الصلاحيات واضحة نعم يمكن لحكومة تصريف الأعمال استلام الصلاحيات”.

من جهته، أكّد النائب ميشال معوّض أنّ ترشيحه لرئاسة الجمهورية “ترشيح واضح على أسس برنامج واضح”، مضيفاً: “وتوجهي إلى المجلس مدعوماً من مروحة كبيرة من المعارضة ليس باتجاه التعطيل والمطلوب من النواب انتخاب رئيس ومن ينال 65 صوتاً يصبح رئيساً”. 

Exit mobile version