مجلس النواب أقر رفع رسم الترشح للانتخابات بالإضافة إلى ضرائب أخرى.. اليكم التفاصيل

Share to:

أأقر ​مجلس النواب​، بأنّ “المجلس صادق على المواد من 55 إلى 59 بمشروع ​قانون الموازنة​ العامة للعام 2024، ومنها المتعلّقة بصيانة المنشآت الرّياضيّة في مدّة زمنيّة هي تسع سنوات قابلة للتّجديد. كما أُقرّت المواد من 60 إلى 69، الّتي تتعلّق بتعديل مواد حول الرّسوم بشكل عام، والمادّة ما قبل الأخيرة الّتي قضت بتعديل رسم الترشح للانتخابات وزيادته ليصبح 200 مليون ليرة”.

كما اقر المواد من 88 الى 95 بمشروع ​قانون الموازنة​ العامة للعام 2024 من بينها غرامات استثنائية بنسبة 17 بالمئة للمستفيدين من منصة صيرفة غير الافراد، و صدق ضريبة استثنائية على التجار الذين استفادوا من الدعم الذي امنه مصرف لبنان بنسبة مقدارها 10 بالمئة من حجم الاعمال بما فيها شركات النفط”.

أقر مجلس النواب بناء لاقتراح وزير الاشغال العامة فرض رسوم على دخول الشاحنات الأجنبية إلى لبنان، العادية والمبردة والمخصصة لنقل البضائع على ان تحدد الرسوم والآلية بمرسوم يصدر عن مجلس الوزراء.

كما تم فرض غرامات على مخالفة مبدأ الولوج إلى الشواطىء ومخالفة المراسيم التنظيمية لهذا المبدأ، من ١٠.٠٠٠ إلى ٣٥.٠٠٠ دولار لكل مرخص له بإشغال أملاك عمومية بحرية، والمعاقبة بضعفي الغرامة في حال تكرار المخالفة.

Exit mobile version