ما صحة رفع صور الأمير محمد بن سلمان في الجنوب!

Share to:

نشر المحلّل السياسي، نضال السبع، عبر حسابه على “تويتر”، صورة تظهر تعليق صورة لوليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على شجرة في إحدى مناطق جنوب لبنان. وعلّق السبع على الصورة قائلاً: “الجنوب اللبناني الذي طرد اسرائيل، يرفع عالياً صور الأمير محمد بن سلمان”.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت السعودية وإيران توصلهما إلى اتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران. وقال بيان مشترك بين السعودية وإيران والصين إن الاتفاق، الذي جرى التوصل إليه في بكين، يتضمن عقد وزيري الخارجية السعودي والإيراني اجتماعاً لتفعيل تلك الخطوات وترتيب تبادل السفراء ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بينهما.

وأضاف البيان الثلاثي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن طهران والرياض اتفقتا أيضاً على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني بينهما الموقعة في عام 2001، والاتفاقية العامة للتعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتقنية والعلوم والثقافة والرياضة والشباب الموقعة في 1998.وذكر البيان المشترك أن الاتفاق تضمن تأكيد السعودية وإيران على “احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

Exit mobile version