ماذا قال ساسة لبنان في الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري

الرئيس رفيق الحريري

Share to:

نضال العضايلة

أحيا اللبنانيون الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وتجمع الآلاف حول ضريح الشهيد الراحل يتقدمهم نجله الرئيس الأسبق سعد الحريري، وعقيلة الشهيد نازك الحريري وشقيقته بهية الحريري، وشقيقه رفيق الحريري، ومناصروا تيار المستقبل وشخصيات سياسية لبنانية.

وتوجهت السيدة نازك رفيق الحريري بتحية اكبار وشوق وحنين لروحه الطاهرة، روح رفيق عمرها ودربها، روح شهيد الوطن ورجل الدولة الاستثنائي صاحب المبادرات الصائبة. وقالت: “مرةً أخرى يجمعنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري على ذكراه الطيبة بعد سنوات صعاب طوينا فيها من عمر الفراق ثمانية عشر عاماً ودرباً من المخاطر والتحديات الشاقة، وتقاسمنا دمع الغياب وتشاركنا الألم والأمل في آن.

وفيما يلي نعرض لما قاله ساسة لبنان في الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الشيخ الحريري:

رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ستبقى ذكرى الرئيس الشهيد#رفيق_الحريري محطة مضيئة في تاريخ هذا الوطن، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها في كل المجالات وشكلت علامة فارقة لا يمحوها الغياب او يُخمد وهجها.وفي هذا الظرف العصيب الذي نمر به نستذكر بشكل خاص حكمته وعزمه في مواجهة كل التحديات والصعوبات.رحمه الله.

رئيس مجلس النواب نبيه بري مدعوون جميعاً إلى التحلي بالمناقبية السياسية التي آمن بها الراحل الكبير توافقاً وشراكة وقبولاً بالآخر، وبذلك نمنع إغتيال الطائف وإغتيال لبنان .

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق تمام سلام في ذكرى استشهاد ألرئيس رفيق الحريري يتذكر كل لبناني الانجازات الوطنية الواعدة التي تحققت في اعمار لبنان وتنمية مجتمعه ومؤسساته ، بالاضافة الى ارساء علاقات عربية واقليمية ودولية متينة تعود بالخير على اللبنانيين وعلى لبنان. رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته.

وزير الداخليه بسام مولوي أن “خسارة الرئيس الشهيد رفيق الحريري خسارة وطنية، ومن اغتاله أراد اغتيال الدولة، ونحن نشدد على مسيرة إنقاذ لبنان من خلال الطائف والوحدة الوطنية والتمسك بالدولة”.

رئيس حزب القوات سمير جعجع الاغتيال الزلزال الذي قتل زعيمًا كبيرًا ومشروع لبنان الجديد. 14 شباط، ذكرى اغتيال رفيق الحريري

رئيس حزب الكتائب سامي الجميل في ذكرى اغتيال الرئيس ‎رفيق الحريري وشهداء ‎١٤ شباط ال٢٢، نستذكر العدالة المعذّبة في وطن استباحه الإرهاب وقتل فيه كل من قال “لا” للاحتلال السوري من رفاق وأصدقاء. أساليب التهرب من العدالة الدولية نشهدها في قضية ‎انفجار مرف بيروت لكننا على العهد باقون. لا ننسى لا نستسلم ولا نساوم

اللواء أشرف ريفي في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري نتعهد ونشدد على متابعة مسيرة شهيدنا الكبير وهي مسيرة “لبنان أولاً” التي من أجلها استشهد، ومن أجلها سقط الكثير من الشهداء.

النائب ميشيل معوض ١٨ عاما على جريمة اغتيال الرئيس الشهيد ‎#رفيق_الحريري ورفاقه التي هزّت ‎#لبنان والمنطقة. ١٨ عاما والعدالة مغيّبة والمرتكبون فارّون والدولة مخطوفة. مستمرّون في نضالنا لتحرير لبنان من هيمنة السلاح والفساد واستعادة السيادة وبناء دولة القانون والمواطنة والعدالة مهما كثرت التضحيات.

النائب غادة ايوب استشهد ليحيا ‎لبنان أولاً، على أمل ان تكون الذكرى ال١٨ لاغتيال الرئيس الشهيد ‎رفيق الحريري دافعا لوحدة كافة اللبنانيين مسيحيين ومسلمين حول مشروع بناء الدولة الفعلية التي لا شرعية فيها سوى للقانون وللسلاح الشرعي.

اللواء جميل السيد ١٤ شباط هي ذكرى إغتيال الشهيد رفيق الحريري! وبالنسبة لعائلاتنا، هي ذكرى مؤامرة شهود الزور لإعتقالنا زوراً بالجريمة. عسى أن يكون قد تسنّى لإبنه سعد العائد من الخارج أن يقوم بمراجعة شاملة لما بعد الإغتيال وأن يكون قد إكتشف الخوَنة الذين إستغلّوه وباعوا دم الشهيد بالسياسة، رحمه الله

النائب زياد حواط في ١٤ شباط ٢٠٠٥ بدأ مشروع تغيير هوية لبنان باغتيال الرئيس رفيق الحريري ، واليوم يستمر بالتعطيل والشغور الرئاسي وإسقاط الدولة . نحن مستمرون للآخر لتحرير الجمهورية وإقامة الدولة القادرة ، دولة الحياد واللامركزية الادارية والمالية الموسعة.

ريشار كوميجيان قاتل ‎#رفيق_الحريري يستمر باغتيال ‎#لبنان الذي نريد، حلم الشهيد الكبير ومرتجى اللبنانيين. كل الأوفياء له ونحن مدعوون للمواجهة الحتمية دفاعاً عن هذا اللبنان.

https://twitter.com/RKouyoumjian/status/1625431737013530624?t=YwdZF2r8hs0LY-rRiY88Qg&s=19
النائب محمد سليمان بمناسبة ذكرى جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، ادعو اهل الوفاء الى اوسع مشاركة ظهر يوم الثلاثاء في الرابع عشر من شباط لتلاوة سورة الفاتحة ،في ذكرى استشهاد رجل العروبة والمواقف الوطنية و الاعتدال.

النائب فؤاد مخزومي نستذكر اليوم الرئيس ‎#رفيق_الحريري ورفاقه الذين استشهدوا قبل 18 عامًا، ونجدد الدعوة لمحاسبة الفاعلين الفارين من وجه العدالة على الرغم من أنهم باتوا معروفين للجميع. الرحمة لروح الرئيس الشهيد ورفاقه وكل من استشهد في سبيل حرية واستقلال لبنان.

النائب السابق رولا الطبش ١٨ سنة وما زلنا نعيش تداعيات الاغتيال وما زلنا نلملم اشلاء ارواحنا التي التي اصابها زلزال اغتيالك

النائب نديم الجميل في ١٤ شباط كانت بداية تنفيذ المشروع الايراني، مشروع تدمير الدولة والمؤسسات. بعد ١٨ سنة، الحزن والجرح اكبر، حزب الله الذي اغتال ‎رفيق الحريري، يحمي المجرم عياش. السلام لروح رفيق الحريري ورفاقه الشهداء.

النائب طوني فرنجية بعد 18 سنة على اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري لا يُمكن لأي أحدٍ ان يُنكر الفراغ الذي نعيشه. نفتقد الرئيس الشهيد ونتذكره رجلاً للسلام وصاحبَ رؤيةٍ عَمِل من خلالها على دفع لبنان نحو الازدهار.

النائب حسن مراد في 14 شباط من هذا العام تحديدًا نفتقد لرجال دولة يعبرون بهذه الأزمة نحو شاطئ الأمان. رحم الله الرئيس الشهيد ‎#رفيق_الحريري ورحم لبنان الذي أراده أبو بهاء أن يكون في مكانٍ آخر.

النائب الأسبق مصباح الاحدب رحم الله الشهيد الرئيس رفيق الحريري دفع حياته ثمن إيمانه بلبنان عربي الهوية والانتماء، ورغم شهادته يبقى رهاننا على لبنان التعددي العربي.

النائب غسان سكاف رفيق الحريري رافعة ‎اتفاق الطائف وعراب ‎إعادة الإعمار ونازع ألغام التعطيل، بدا ‎زلزال اغتياله مقدمةً لزلازل انهيارية أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية تنذر بتفكك وتحلل الوطن. رفيق الحريري، يا رجل في دولة ودولة في رجل كم نفتقدك اليوم.

الفنان زين العمر اغتالوك فاغتالوا الوطن

https://twitter.com/ZeinElOmr/status/1625363456810426369?t=_yMWcanWQ_mH4MbSDhwSNQ&s=19
Exit mobile version