ماذا بعد الرمان الملغوم والدبلوماسية الملغومة

Share to:

البدو اسم، ومصدره البادية وسكانها من القبائل العربية. ويمثل البدو نسبة كبيرة من سكان العالم العربي. اذن، معنى “بدو” بداية الشيء واصله وهو ما يعرف به اهل البادية في الصحراء، حيث الخيم والقهوة العربية الاصيلة، والتي تعود بجذورها الى القبائل العربية هؤلاء البدو كما وصفهم وزير الخارجية اللبناني شربل وهبي عبر مقابلة تلفزيونية على قناة الحرة مع الزميلة ليال الاختيار ضمن برنامج “المشهد اللبناني” بكلمة “بدو” بقصد الإساءة والتفاخر على انه هو شيء فاخر وأولئك هم لا شيء!! باعتقاد الوزير وهبي انها تعيدهم الى البدائية والاصل أيها الوزير البدائية التمسك بحضارتهم واصولهم، هؤلاء البدو اصبح لديهم كهرباء 24/24 واوصلوا بلدهم الى الفضاء عبر “مسبار الامل” الذي حولوا من خلاله انظار كل العالم اليهم ونحن بفضل تصريحات مسؤولين غير مسؤولون اوصلونا الى جهنم، هؤلاء البدو هم من عمروا لبنان بفضل قرارات الحرب والسلم التي بيد “حزب الله” التي اهلكت كل اللبنانيين مئات المرات، هؤلاء البدو هم من عمروا الاهراءات التي بقيت صامدة بعد انفجار المرفأ في الرابع من آب 2020 وبقيت صامدة وشامخة لأنها عمرت بتعب وجهد ومحبة للشعب اللبناني، هؤلاء البدو هم اليوم المركز التجاري العالمي الأول وهم من اصبحوا بوابة الخليج على العالم الغربي بعد ان كان لبنان هو همزة الوصل والاساس بين الشرق والغرب.

إيران تقاتل العرب بالعرب وتقاتل إسرائيل بالعرب وشربل وهبي محامي دفاع:

على اية حال ماذا قدمت انت ورئيس الجمهورية الذي دافعت عنه وكنت تريد ترك المقابلة!!
واعجباه ماذا قدمتم للبنان منذ تولي الرئيس ميشال عون للبنان؟ سوى الخذلان، والفشل، والفقر، والجوع والبطالة والفقر والعتمة واللااستشفاء، واللاصيدليات ولا محال تجارية ولا مؤسسات افرغتم لبنان بسرقاتكم وتغطياتكم على من يريدون زج لبنان في قعر الهاوية… وتنعتون الاشقاء العرب بالبدو؟ حفاظا على من؟ على حزب الله ومن ورائه إيران التي تقاتل العرب بالعرب وتقاتل إسرائيل بالعرب؟ وماذا عن قديسينا وانبيائنا؟ ماذا كان مار شربل السلام على اسمه وماذا كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وغيرهم …

الإخفاق

الإخفاق الدبلوماسي على مد عين اللبناني والنظر، فالضربات التي يتلقاها اللبناني من مواقف سياسية ودبلوماسية اقل ما يقال فيها متهورة ورعناء وغير مسؤولة ومسيسة وتسئ الى كل اللبنانيين.

خاشقجي وداعش. اوليس إطلاق الصواريخ من الجنوب هو تصرف داعشي؟

شربل وهبي، ما شأنك بالشأن الداخلي للمملكة العربية السعودية! وما شأنك بالخاشقجي، وماذا عن داعش!

لمعلوماتك فتح جبهة الجنوب اليوم واطلاق صواريخ من مناطق جنوبية باتجاه إسرائيل هو تصرف داعشي بامتياز، داعش هو كل تفكير كاذب ومتواطئ على لبنان خدمة للمصالح الإيرانية، داعش هو كل سياسي او حزبي اغرق لبنان، داعش هو كل سياسي فيكم وداعش هو أصلا خلاصة من كنت تحاول تبرئتهم، داعش هو كل قول وفعل تقومون به اتجاه اللبنانيين داخل الوطن او خارجه، وداعش هي السياسة التي تتبعونها والعتمة التي ننتظرها والتي سببها رئيس الجمهورية الذي كنت بسببه قطعت ارزاق الاف اللبنانيين في الوطن العربي، والرئيس الذي حاول اخذ الأنظار الى مكان آخر للتخفيف من حديث وزير الخارجية من خلال توجيه رسالة الى مجلس النواب يطلب فيها سحب التكليف من رئيس الحكومة سعد الحريري جعلت صورته مهتزة ومربكة وسقط في جهنم.

كلمة باطل يراد بها باطل

ما بين الرمان الملغوم والديبلوماسية الملغومة وما تلاه من شحنات كبتاغون ومخدرات مهربة الى الدول العربية والأوروبية هي كلمة باطل يراد بها باطلا. ما كان لبنان الا شعبا حضاريا اصيلا ومنفتحا منذ عمر نهضة لبنان، ومع اهله من كل الدول العربية، وتصريحات المسؤولين السياسيين الغير مسؤولة لم ولن تغير ما اعتاد عليه العربي مع الشعب اللبناني وأنتم لن تكونوا سوى اقزام الأحزاب واصوات النشاز وأنتم الى جهنم در.

بقلم ندي عبدالرزاق

Exit mobile version