لماذا ليس لنا الحق في أن نكون مواطنين على قيد المواطنية؟!! دولة اللا قانون، لا نظام، لا انتظام ، لا التزام، لا اخلاق…

Share to:

بقلم ندي عبدالرزاق

لماذا لا يكون لدينا رئيساً للحكومة، متخصصاً ولديه القدرة ان يكون قادر في جميع أوجه الحياة، رجل بكل ما للكلمة من معنى، رجل ان قلنا وامعتصماه لبى النداء، وكان رجلا بكل ما للرجولة من معاني الإقدام والقوة والحضور.

لماذا لا يكون لدينا رجلا عند أول مصيبة كان حاضرا بذكائه وفكره وعلمه، رجل ” فهمان” مش محسوب بالغلط على الرجال، اعطوني رجلا واحدا قادراً في هذه الحكومة على نشل الناس من الوجع والحرمان او من التخلف الذي نراه في بعض الشبان، وما هم إلا شبان مزرعة ليس إلا؟؟؟

لماذا ليس لنا الحق في ان نكون مواطنين على قيد المواطنية؟

لماذا علينا أن نتحمل جهلكم وفسادكم وتعصبكم وبالتالي لا تنتجون في المجتمع الا شبانا متعصبين وعقلهم لا يستوعب اكثر من ” مسبة”

لماذا؟؟

لاننا نعيش في مجتمع فئوي، ومذهبي، وطائفي وكل المعاني البشعة التي اطعمتموها لشبانكم، التاريخ يلعنكم، دول العالم كله تستحقركم،، انتم جعلتم هذا الوطن ساحة لتجاذباتكم السياسية القبيحة، جمدتم عقول الشباب من خلال تجويعهم، نحن في وطن لا دولة، لا حكومة، لا قانون، لا عدل.
لا نظام، لا التزام، لا اخلاق، فساد في جميع الدوائر الرسمية والوزارات، لا أمل فيكم في رفع هذا الوطن من المقاييس الطائفية والمذهبية الا برحيلكم عنه، فكيف نستجدي القانون والعدل والحق مِنْ مَنْ هم اساس الفساد، كيف نستجدي العدل مِنْ مَنْ قتل، الفساد انتم وانتم الفساد، كيفما جربنا قلب الكلمات والجمل يبقى الفساد ملازم لكم…

بقلم ندي عبدالرزاق

Exit mobile version