“قرار الحاكم يخالف قرار الحكومة”.. باسيل: اليوم هو وقت ان يضرب الرئيس عون بيده على الطاولة

Share to:

اوضح رئيس تيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ان “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة هو حاكم البنك المركزي وليس حاكم الجمهورية اللبنانية”.

وتابع باسيل في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم: “يجب ان نوقف المجزرة الجماعية في حق الشعب اللبناني”.

وقال باسيل: “حاكم المصرف المركزي هو من يقرر وحيدا سياسة الدعم منذ 17 تشرين بوقت كنا نطالب ببدء بوضع خطة متكاملة تدريجية لرفع الدعم”.

واكد باسيل ان “قانون البطاقة التمويلية اقر واللجنة الوزارية التي نص عليها القانون انجزت مهمتها وكان معروفا ان الدعم سيرفع تدريجيا لكنه لن ينخفض الى الصفر وحتى من يتباكى على الاحتياطي الالزامي يعرف ان هناك امورا ستظل تدفع”،  مشيراً الى انه “على اساس ما سبق صدرت موافقة استثنائية بمواصلة دعم المحروقات على اساس 3900 ليرة حتى نهاية الصيف ولكن لم يتم الالتزام وتعرفون جميعا ما نشهده من فوضى بهذا المجال”.

واعلن باسيل ان “قرار الحاكم يخالف قرار الحكومة بوقف الدعم التدريجي مقابل اعطاء مساعدات للناس كما انه يخالف قانونا صادرا عن مجلس النواب”.

واعتبر باسيل ان “ما صدر امس من قرار رفع الدعم بشكل فجائي وكامل ليس اقل من تفجير البلد وهو قرار قاتل”، مؤكداً ان “القرار الذي صدر بهذا الشكل لن يوقف التهريب الذي لن يتوقف الا بتشدد الاجهزة الامنية وهناك من يرفع التقارير لكن يتساهل بضبط التهريب على طرقات معروفة”.

وتابع: “هناك من يسعى لنسف الجو الايجابي بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي الذي يفترض ان يترجم بنتائج قرييا جدا بحيث يتم تذليل كل العقبات”.

وسأل باسيل: “لماذا لا تجتمع الحكومة لتأكيد مرجعيتها او لأخذ اجراءات بحق حاكم المركزي بحال لم يتجاوب؟ هناك حرب اقتصادية علينا ومن ينفذها هو رياض سلامة”.

ودعا باسيل “الناس الى الاستعداد وعدم السكوت وندعو رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب والحكومة والمجلس الاعلى للدفاع والمجلس النيابي لقول كلمتهم”.

وختم باسيل: “اليوم هو وقت ان يضرب الرئيس عون بيده على الطاولة فهذا هو العماد ميشال عون الذي ينتظره الناس ولا يجب ان نقبل بما يحصل ويكفينا ما جرى من اذلال للناس”.

Exit mobile version