في هيوستن.. احتفال تكريمي لوزير الصحة

Share to:

أقامت جمعية هوم الطبية الخيرية برئاسة الدكتور عصام رعد، احتفالاً تكريمياً في هيوستن لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس أبيض بالتعاون مع رابطة الأطباء الأمريكيين اللبنانيين برئاسة الدكتور رفيق هاشم ورابطة الأطباء العرب الأمريكيين في هيوستن برئاسة الدكتورة نضال مقدم. وتم ذلك التكريم بمشاركة عضو الكونغرس الأمريكي شيلا جاكسون لي، وهي ممثلة هيوستن ونائبة رئيس النواب الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي وأيضا حضور عميد كلية الطب في جامعة هيوستن الدكتور ستيف سبان.

وشدد رئيس جمعية هوم الدكتور عصام رعد في تكريم الدكتور ابيض على دور الوزير أبيض في إصلاح النظام الصحي وتأمين العناية الصحية لملايين اللبنانيين الذين هم تحت خط الفقر.

وكذلك شدد الدكتور رعد على دوره الهائل في مكافحة الأوبئة وخاصة الكوليرا، فاتحاً الطريق أمام موسم سياحي واعد في صيف 2023. وعند تقليده الوشاح الخاص لقيادة العمل الطبي شدد د. رعد على كون الدكتور أبيض مثال للقائد القدوة من ناحية النزاهة والعطاء والتواضع والإخلاص في خدمة الوطن والمواطن. وكانت كلمة وزير الصحة التي شدد فيها على إصلاح النظام الصحي ونقله من نظام يعتمد على العلاج والاستشفاء واستعمال الدواء الباهظ الثمن إلى نظام يرتكز على الرعاية الأولية والوقاية من أجل تأمين عناية صحية واسعة للبنانيين. وشدد أيضا الوزير على ضرورة الشراكة مع اللبنانيين العاملين في الحقل الطبي في المغترب وفي الانتشار وإعطائهم دورا أساسيا في تحسين الوضع الصحي في لبنان وتلت الكلمة أسئلة من الحضور أجاب عليها الوزير الابيض.

ثم ألقت عضو الكونغرس الأمريكي شيلا جاكسون لي، كلمتها مقدمة عمق تقديرها باسم الكونغرس الأمريكي للدور الريادي الذي يقوم به الوزير أبيض، وجمعية هوم في انماء الوضع الصحي في لبنان وفي أيضا مكافحة الأوبئة الخطيرة. ثم قدمت شهادات تقدير من الكونغرس الأمريكي الى الوزير الدكتور ابيض والدكتور عصام رعد والدكتور رفيق هاشم والدكتور فريد بخت من قيادة جمعية هوم. وقد جمع هذا الاحتفال حضورً واسعاً من الجالية العربية واللبنانية في هيوستن تكساس.

Exit mobile version