“فيسبوك” يكشف سبب انقطاع الشبكة…

Share to:

أعلن فريق المهندسين المشرف على عمل موقع “فيسبوك” أنّ سبب انقطاع عمل الشبكة، مساء أمس الاثنين، كان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية.

وجاء في بيان تم نشره على موقع مهندسي الشركة: “أدت تغييرات الإعدادات في أنظمة التوجيه الأساسية المسؤولة عن تنسيق شبكة الإنترنت ومراكز البيانات لدينا إلى حدوث مشكلات أدت إلى قطع الاتصالات، وتوقفت الخدمات عن العمل”.

في الوقت نفسه أكدت شركة “فيسبوك” أن انقطاع شبكة التواصل الاجتماعي إلى جانب موقع “إنستغرام” و”واتساب” عن العمل لم يؤد إلى تسرب أو كشف بيانات المستخدمين، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم” عن وكالة “نوفوستي”.

وبدأ انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتسآب، التابعين لها، في حوالي الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:00 بتوقيت غرينيتش). وبدأت الخدمات تعود في حوالي الساعة 05:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وهبط سهم فيسبوك 4.9%، أكبر خسارة يومية له منذ تشرين الثاني الماضي، وسط عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا يوم الاثنين، مع تدفق العالم على تطبيقات منافسة مثل تويتر وتيك توك، بحسب “سكاي نيوز”.

وارتفع السهم بنحو نصف نقطة مئوية في تعاملات ما بعد الإغلاق عقب استئناف الخدمات.

وأعلنت شركة فيسبوك في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، عودة جميع منصاتها للتواصل الاجتماعي للعمل بشكل طبيعي.

وقال مهندسو الشركة التقنيين في تغريدة على موقع “تويتر”، “إلى المجتمع الضخم من الناس والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا: نحن آسفون”.

بدوره، اعتذر الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، عن العطل الذي لحق بتطبيقات “فيسبوك، واتساب، إنستغرام” دام لحوالي 7 ساعات.

وقال مارك زوكربيرغ، “عادت منصات “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستغرام” للعمل من جديد”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لفيسبوك، “أعتذر عن الانقطاع الذي حدث اليوم.. أعلم مدى اعتمادك على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تحبهم “، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

Exit mobile version