فريق قانوني اردني يقاضي اسرائيل لدى المحكمة الجنائية الدولية

Share to:

نضال العضايلة
استكمالا للجهود الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، تدارس فريق قانوني اردني، تقديم طلب لرئيس مجلس النواب الاردني، بمخاطبة الحكومة الاردنية، بإقامة دعوى قضائية، ضد دولة إسرائيل.
وبين الفريق أن موضوع الدعوى المقترح: إلزام إسرائيل بوقف الانتهاك للالتزامات الدولية، بموجب قواعد واحكام القانون الدولي القانون الدولي الانساني المقررة في اتفاقيات جنيف، والمعاهدات الدولية، التي تلزم الدول في أحوال الحرب، بمراعاة حقوق المدنيين، والطلبات المستعجلة اللازمة لدرء خطر الموت المحدق بمليوني ومائتي الف فلسطيني على اراضي غزة.
كما تدارس الفريق الذي تشكل لملاحقة حكومة الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية، على ممارساتها ضد الفلسطينيين في غزة مخاطبة نقابة المحامين والنقابات المهنية كافة ،ومؤسسات المجتمع المدني بالانضمام للتوقيع على الطلب.
وأشار الفريق إلى أن ذلك يأتي في مسار قانوني وقضائي في مواجهة إسرائيل وقادتها ورؤسائها، وملاحقتهم امام كافة المحاكم الدولية، بما في ذلك بلاغات عديدة تم تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية من خلال مدعي عام المحكمة و الدوائر التمهيدية.
والفريق مكون من الأساتذة المحامين: سميرة زيتون، عامر العبدللات، حسن سليم الحطاب، نور الحديد، نور العزب، عبد الكريم ابراهيم زيد الكيلاني.

Exit mobile version