فاسدون ومتواطئون ونزيهون.. هكذا صنّف ابي رميا اللبنانيين!

Share to:

جدد النائب سيمون ابي رميا من شامات وفاءه وولاءه لنهج الرئيس العماد ميشال عون وقال :”ب ١٥ أيار، ما رح نشك، ولا رح ننكر، ولا رح نبيع، ورح نجدد الوفاء لنهجك، نحن معك الى أبد الآبدين”.
واشار الى ان المنظومة الفاسدة نفسها التي توالت منذ ١٩٨٨ هي التي اوصلتنا إلى ما نحن عليه شارحا ان المواطنين ثلاث فئات: الفاسدون والمتواطئون والنزيهون الذين حاولوا الوقوف في وجه  الفاسدين. 

ودعا أبي رميا الى التمييز بين الصالح والطالح، بين الأبيض والأسود وانتخاب من يستطيع اكمال معركة التحرر دون خوف او تراجع لأنه يؤمن ان النصر سيكون حليفه مهما طالت المعركة تماما كما انتصر في معركتي التحرير وتعزيز الشراكة. وقال:” اعملوا على ايصال الشرفاء المتحلين بإرادة العمل، فالشرفاء يحمونكم من المذلات، موعدنا في ١٥ أيار لنجدد الوعد ولنقول ان مدرسة الشرف والتضحية والوفاء التي ننتمي اليها “ما بتخضع ولا بتنشرى ولا بتنباع”.
وشرح مسار التيار التشريعي في معركة التحرر من الفساد من اقتراح قانون رفع السرية المصرفية الى استرداد الاموال المنهوبة والكابيتال كونترول وغيرها من القوانين الاصلاحية.
وكانت كلمة لمنسق الهيئة جيسكار لحود قال فيها ان النائب سيمون ابي رميا من أفضل مرشحي التيار لتاريخه النزيه ورقيه في التعاطي واندفاعه في الخدمة العامة.
وكانت كلمة ترحيبية لرئيس رابطة المخاتير ميشال جبران وحضر اللقاء منسق شامات ايلي كرم ومنسق حصارات الياس بولس ومدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران.
وكان استهل اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على روح المناضلين في شامات الذين غادرونا الى دنيا الحق.

Exit mobile version