عون والحريري والمولوي يهنئون الإمارات بعيدها الوطني

Share to:

المركزية

 توالت المواقف المهنئة دولة الامارات العربية المتحدة بعيدها الوطني منوهة بالعزة وتطور البلد وحداثته ومؤكدة توطيد افضل العلاقات الثنائية بين الإمارات ولبنان. 

وفي هذا الإطار، ابرق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى خليفة بن زايد آل نهيان مهنئا وقال: “لمناسبة احتفال بلدكم الشقيق بالعيد الوطني، أتوجّه إلى سموكم، باسمي وباسم الشعب اللبناني، بالتهنئة القلبية على ما حققته إرادتكم ورؤيتكم الحكيمة لبلدكم من عزّة وتطور وحداثة”.

أضاف: “نتطلع اليوم إلى دولة الإمارات كبلد شقيق نعتز به، ونصبو إلى توطيد أفضل العلاقات الثنائية معه، مقدرين بامتنان ما لكم ولشعبكم ومسؤوليكم من أياد بيضاء تجاه وطننا، وتجاه اللبنانيين الذين تحتضنهم دولتكم كأبناء لها، موفرة لهم كل ظروف الأمان والطمأنينة”.

وختم: “اسأل الله تعالى، أن يمدّكم بالصحة والعافية لتواصلوا قيادة شعبكم وبلادكم على دروب السلام والازدهار والسؤدد”. 

الحريري: بدوره، هنأ الرئيس سعد الحريري دولة الامارات، وقال عبر “تويتر”: “مبروك للامارات شعبا وقيادة ومقيمين، 50 سنة اتحادا وتطورا وعمرانا وتنمية”، مضيفا “انها امارات زايد، دولة السهل الممتنع ونموذج الحداثة العربية الذي يجمع الكل على نجاحه في تكريس مفهوم الدولة العصرية المزدهرة، مع المحافظة على روح اماراتية خليجية عربية اصيلة”. 

قرداحي: وفي خطوة لافتة غرد وزير الاعلام جورج قرداحي كاتبا “أطيب تحية من القلب، الى الامارات الحبيبة، قيادة وشعبا، بمناسبة عيدها الوطني الخمسين. خمسون عاما، كأنها خمسون قرنا من الانجاز والتطور والرقي والطموح. مسيرة، أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد، ورسخ بنيانها أركان الدولة الذين جاؤوا بعده، ليجعلوا من بلادهم بلاد خير، وسلام وازدهار وتسامح، تشع أنوارها على العالم. أحبتي في الامارات، كل عام وانتم بخير، ووطنكم بألف خير”.

مولوي: وللغاية نفسها غرّد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي عبر “تويتر”: كل عام والإمارات العربية المتحدة مزدهرة، متلألئة دائماً ودرّة الخليج العربي. كل عام والإمارات خير سند للبنان. كل عام وإمارات الخير بألف خير. كل عام وأمتنا العربية متضامنة وموحدة بأمن وأمان واستقرار”. 

ريفي: كما غرّد الوزير السابق اللواء أشرف ريفي عبر “تويتر” كاتبا “نحيّي الإمارات العربية المتحدة دولةً وقيادةً وشعباً لمناسبة اليوم الوطني، واليوبيل الذهبي، فهذه الدولة الشقيقة إستحقت عن جدارة أن تكون في الصدارة بفضل حكمة قيادتها وعراقة شعبها. نتمنى للإمارات المزيد من التقدم والإزدهار، وأن تعود علاقتها بلبنان الى سابق عهدها بعد زوال الغيمة السوداء التي تخيّم على وطننا. كل الحب والتحية للإمارات”.

Exit mobile version