عون لوفد قبرص: لا حاجة لوجود وسيط لأننا بلدان مجاوران وصديقان

Share to:

أطلق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، مسار التفاوض مع قبرص لمعالجة وضع الحدود البحرية بين البلدين بعد ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وقال الرئيس عون خلال استقباله وفد الجمهورية القبرصية، ان الهدف من اللقاء اليوم هو الاتفاق على معالجة الموضوع العالق في رسم الحدود البحرية “بعدما انتهينا من رسم الحدود البحرية الجنوبية”.

وأضاف: “بين لبنان وقبرص، لا حاجة لوجود وسيط لأننا بلدان مجاوران وصديقان، وهذا ما يجعل مهمتنا سهلة في إزالة الالتباسات الناشئة”.

حضر اللقاء من الجانب القبرصي، الموفد الرئاسي الخاص السيد تاسوس تزيونيس Tasos Tzionis، وسفير قبرص في لبنان السفير بانايوتيس كيرياكو Panayiotis Kyriakou، والسيدة ماريا بيليكو من مكتب محاماة الدولة القبرصية، والسيدة انجليكي ماتيو، والسيد يورغوس كوكوسيس من وزارة الخارجية.

وحضر عن الجانب اللبناني: نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية، وزير الطاقة والمياه وليد فباض، الوزير السابق سليم جريصاتي، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم، مدير الشؤون السياسية والقنصلية في وزارة الخارجية السفير غدي الخوري، أعضاء مجلس إدارة هيئة قطاع البترول السادة:

وسام الذهبي، غابي دعبول، وسام شباط، والملازمان الأولان محمد عويدات وجيلبير داغر من مكتب الهيدروغرافيا في الجيش اللبناني.وتم خلال الاجتماع، عرض الواقع القائم حالياً على الحدود البحرية مع قبرص، والاسس التي سيتم التفاوض بشأنها بين الجانبين اللبناني والقبرصي.

Exit mobile version