عقيص : لبنان أصبح رهينة الاتفاق الإيراني-الأميركي بسبب سياسة حزب الله… والخطر بات داهما جداً

Share to:

أوضح النائب جورج عقيص ان صحة الشعب اللبناني مهددة بالكامل لأن الخطر ‏بات داهماً جداً بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرا الى أن لا خيار اليوم أمامنا إلا في ‏الإقفال في كل المناطق اللبنانية. وتمنى عقيص على الدولة ‏إجبار بعض المناطق التي لا تلتزم بالتدابير الوقائية الالتزام بالإجراءات من دون التشاطر على القانون، لافتا الى أن المسؤولية مشتركة بين الدولة والمواطن لتجاوز هذه المرحلة، مشيرا الى ان لا شيء في الأفق يخلصنا من هذا الوباء إلا اللقاح من دون ‏التشاطر والتجارة من قبل المستوردين في لبنان.

عقيص اوضح أننا أصبحنا رهينة الاتفاق الإيراني الأميركي بسبب سياسة حزب الله الذي اتهمه بالامتناع عن مساعدة الدولة على إقفال المعابر لأنه مسؤول عنها وفي حديث لبرنامج لقاء الاحد عبر “صوت كل لبنان” توقع نائب الجمهورية القوية ألا يحمل عام 2021 أي ضوء إلا إذا حررنا الشرعية من ‏الحصار المفروض عليها ومن ثنائية القرار بين الدولة اللبنانية ودولة ‏حزب الله، لافتا الى أن الاستمرار على هذا الشكل لن يوصلنا الا إلى مزيد من الانهيار، مضيفا: ” ‏نحن لا نريد قتال مع الحزب بل نريد ان يفصلنا عن لعبة المحاور والصراعات الإقليمية عقيص وفي معرض حديثه عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان أشار الى أن المزاج المحلي والشعبي سيعود وينفجر كما فعل ‏ليلة 17 تشرين، ‏معولا على صحوة الشعب اللبناني بمنع تطيف الثورة .

واذ اشار عقيص الى أن التغيير هو الإتاحة للناس للتعبير عن رأيها وليس باستقالات ‏عشوائية وبالحرب والاقتتال، قال: ” لن نرضى بتغيير وجه لبنان ومعركتنا الفعلية كيف ‏نحافظ على جوهر الدولة ونحفظها بالصمود وعدم اعتبار لبنان فندق”. ‏ وحول التدقيق الجنائي طالب عقيص بالعودة إلى شركة “كرول” لا “ألفاريز” لافتا الى أن وزير ‏المال مكلف بالتعاقد مع أي شركة.

المصدر :صوت لبنان

Exit mobile version