عدوان ولجنة الادارة اجتمعوا بنواب “الحاكم”: منصة صيرفة كانت من قبلهم واستمرارها بعيد عن الشفافية

Share to:

لفت رئيس لجنة الادارة والعدل النّائب جورج عدوان، في تصريح له من مجلس النواب عقب الاجتماع مع نواب حاكم المركزي، الى ان “الجلسة حضرها النواب الأربعة لحاكم مصرف لبنان، بهدف مناقشة البيان الذي أصدروه قبل أسابيع قليلة، ومرحلة ما بعد 31 تموز، والتوقف عند السنوات الثلاث الماضية وما تضمنها من سياسات مالية”.

وأعلن عدوان انه “أخذنا من نواب الحاكم بعض الأجوبة حول موقفهم من السياسات التي اتبعت خلال السنوات الثلاث الماضية، ولكن هذا الملف لم ينته هنا، وسأتقدم باقتراح قانون يرفع السرية عن كل محاضر المجلس المركزي، حتى تكون الأمور والمواقف أكثر وضوحاً وشفافية”، مشيرا الى ان “نواب الحاكم الأربعة أرسلوا للحكومة ولوزير المال عدة كتب ينبهون فيها من مخاطر ومحاذير ال​سياسة​ النقدية المتبعة وينبهون من الهدر الذي حصل بسبب الدعم والتهريب وغيره”.

وكشف انه “يوم الخميس ستكون هناك جلسة سيتم التواصل مع الحكومة حتى تحضرها بشخص رئيسها ووزيري المال والاقتصاد، ويقدموا هم أيضاً طرحهم للمرحلة القادمة، وتقدم الحكومة مقترح سياستها”، مضيفا :”هذا شأن حكومي بامتياز ونحن كسلطة رقابية نبني حينها على الشيء مقتضاه”.

واوضح عدوان “منصة صيرفة كانت من قبل وصول نواب الحاكم واستمرارها بالنسبة لهم بعيد كل البعد عن الشفافية، وسنطالب برفع السرية عن محاضر المركزي”. وذكر أنهم “أبلغونا أنهم أصدروا بيانهم ليلقوا اذانا صاغية من حكومة تصريف الاعمال، ولن يتخلوا عن مسؤولياتهم”.

Exit mobile version