عبداللهيان يؤكد على التعاون البناء مع لبنان ويحذر “إسرائيل” من عواقب أي هـ.ـجوم

Iranian Deputy Foreign Minister Hossein Amir-Abdollahian gives a press conference at Bayan palace in Kuwait city on March 31,201 on the sidelines of a Syria donors conference. Iran warned that the Saudi "attack" on Yemen endangered the whole region, calling for an immediate halt to the military operation against Shiite rebels. "The fire of war in the region from any side... will drag the whole region to play with fire. This is not in the interest of the nations in the region," Abdollahian said. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP via Getty Images)

Share to:

ذكر وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، في مؤتمر صحفي خفي ختام زيارته إلى لبنان، “أنني أجريت محادثات بناءة مع الجانب اللبناني والعلاقات بين طهران وبيروت في أفضل أحوالها”.

ولفت إلى أنّ “في خصوص طرق تعزيز التعاون من أجل تقدم لبنان كانت لدينا مباحثات في هذا المجال، وبخصوص القضايا الاثليميو فوجهات النظر مشتركة بين لبنان وإيران”، موضحًا أنّه “رغم رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والكيان الإسرائيلي في استمرار الحرب، إلّا ان الانطباع حاليًا يشير إلى أن المنطقة تسير نحو الحل والاستقرار”.

وأشار عبداللهيان، إلى أنّ “نهاية الحرب في غزة تعني نهاية عمل نتانياهو وحكومته”، مشيرًا إلى أنّ “نتانياهو يسعى لأخذ البيت الأبيض رهينةكي يبقى أطول مدّة ممكنة في السلطة”.وذكر أنّ “الكيان الإسرائيلي لم يحقق أيًا من أهدافه المعلنة، وحلفاؤه يعتبرون أنه يجب التركيز على الحل السياسي”، لافتًا إلى أنّ “رغم الدمار والقتل المأساوي في نشهد في غزة، عملت المقاومة بكل عقلانية وحكمة”، موضحًا أنّ بعض الأفكار التي طرحت من قبل حماس، هو جزء من الواقعية.

ورأى أنّ “الكيان الصهيوني لا يستطيع خوض حرب في جبهتين، قوة المقاومة في لبنان وحزب الله لا يمكن للكيان الصهيوني أن يتصوّرها”، موضحًا أنّ “حزب الله في الحرب ضد غزة استطاع أن يعمل بشكل جيّد في الدفاع عن السيادة في لبنان واستطاع أن يدافع عن الشعب الفلسطيني”، معتبرًا أنّ “حزب الله استطاع أن يرد بشكل قويّ على الافكار الاعتدائية للكيان الصهيونية، ونحن على علم بالقدرات العالية للمقاومة اللبنانية”.

وشدد عبداللهيان، على أنّ “أي خطوة يقدم عليها الكيان الصهيوني بشن هجوم واسع ضد لبنان ستحدد اليوم النهائي لنتانياهو”، مضيفًا “المقاومة والجيش والشعب اللبناني سيحولون دون تحقيق هذه الأفكار”.

Exit mobile version