عبداللهيان: سنحث الأفرقاء على التوصل لتفاهمات تؤدي لانتخاب رئيس!

Iranian Deputy Foreign Minister Hossein Amir-Abdollahian gives a press conference at Bayan palace in Kuwait city on March 31,201 on the sidelines of a Syria donors conference. Iran warned that the Saudi "attack" on Yemen endangered the whole region, calling for an immediate halt to the military operation against Shiite rebels. "The fire of war in the region from any side... will drag the whole region to play with fire. This is not in the interest of the nations in the region," Abdollahian said. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP via Getty Images)

Share to:

أشار وزير الخارجيّة الإيرانيّة حسين أمير عبداللهيان، في تصريح له بعد وصوله إلى مطار بيروت الدولي، إلى أنّ “خلال المباحثات الّتي سنجريها في لبنان، سنحثّ مختلف الأفرقاء على التّوصّل إلى تفاهمات تؤدّي إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة”، مؤكّدًا أنّ “قادة لبنان هم من يجب أن يقرّروا بشأن انتخاب رئيس للجمهوريّة”.

وتمنّى وزير الخارجية الإيراني “الخير والإصلاح والتّنمية للبنان”، لافتًا إلى أنّ “المتوقَّع من مختلف الجهات الإقليميّة والدّوليّة، هو دعم لبنان اقتصاديًّا وتجاريًّا، لتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد”. وشدّد على “أنّنا واثقون من قدرة القادة اللّبنانيّين والشّعب على اتّخاذ القرار السّياسي الصّحيح لانتخاب رئيس للجمهوريّة”.

وركّز عبداللهيان، على “أنّنا نسأل الله دائمًا الخير للبنان حكومةً وشعبًا وجيشًا ومقاومةً”، كاشفًا أنّ “خلال المباحثات الّتي أجريناها مع المسؤولين السّعوديّين، سمعنا منهم تصريحات إيجابيّة وبنّاءة بشأن دعم لبنان”. ودعا جميع الدّول إلى “التّعاون مع لبنان ودعمه، وإيران ستسمرّ في دعمها القوي للبنان”.

Exit mobile version