صاروا 15 سنة على استشهاد بيار الجميّل و”الشهداء حافز لإكمال المسيرة”

Share to:

المركزية

في ذكرى استشهاد الوزير بيار أمين الجميّل استذكره عدد من السياسيين بتغريدات ابرزها:

الحريري: غرد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري حول استشهاد بيار الجميّل عبر تويتر كاتباً: “بيار امين الجميل صديق ورفيق درب سقط برصاص الغدر في مثل هذا اليوم. شهادته ستبقى اعلاناً صارخاً لحرية لبنان. تحية من اعماق القلب لشجاعته ووفائه وروحه الطيبة.

أبي اللمع: في الإطار، غرد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ماجد أدي أبي اللمع عبر “تويتر”: “‏حاضر أبدا في وجداننا. بيار نفتقدك في نضالنا لاستعادة القرار الحر”.غرد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ماجد أدي أبي اللمع عبر “تويتر”: “‏حاضر أبدا في وجداننا. بيار نفتقدك في نضالنا لاستعادة القرار الحر”.

معوّض: وفي الذكرى، قال النائب المستقيل ميشال معوض: أحب بيار الجميّل لبنان حتى الاستشهاد فسقط وهو يناضل دفاعا عن سيادته واستقلاله ولأنه أحب شبابه وصناعته وسعى لإطلاق عجلة اقتصاده… إذا كنت بتحب لبنان ما فيك ما تحب بيار الجميل الصديق ورفيق مسيرة الاستقلال الثاني. لروحه ألف تحية!

سامي الجميّل: بدوره غرّد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل وكتب: صارو ١٥ سنة! اشتقتلك! كلنا اشتقنالك! رفاقك ما رح يسمحوا أنو يروح استشهادك هدر على طاولة المساومات. صوتنا أعلى من أي وقت مضى ومعركتنا صلبة أكتر من أي وقت مضى. ومتل ما أنت قلت: “لن نختار الطريق السهل… بل طريق الحق.”

ريفي: كذلك، غرد الوزير السابق اشرف ريفي قائلاً: إجتمع اللبنانيون حولك في حياتك وحول طروحاتك الوطنية الواعدة وكانوا في استشهادك معك وعينهم على تحقيق الحلم بوطنٍ سيد مستقل موفور الكرامة. بيار الجميل شهيد لبنان الذي اغتاله، كما بقية شهداء الإستقلال الثاني، محور الشر والجريمة والوصاية. أضاف ريفي في تغريدة ثانية: غيابك الأليم لن يكون غياباً، واللبنانيون، الوطنيون السياديون على طريقك، شهادتكم الحافز لتحرير لبنان. سنكمل معاً وسترفرف روحك فوق لبنان المستقل.

جعجع: وكتب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في ذكرى اغتيال بيار الجميّل: “الشهداء حافز لنا لإكمال المسيرة”.

Exit mobile version