شقيق الشهيدة شيرين ابو عاقلة "طوني ابو عاقلة" في اتصال هاتفي مع "لبنان بالمباشر" : السلطات الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن اغتيالها

Share to:

نضال العضايلة

قال طوني أبو عاقلة شقيق الشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة أن شقيقته استشهدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واصفا ما قام به الاحتلال بجريمة مكتملة الأركان واختتام لسلسلة طويلة من الاعتداءات طالت شقيقته سابقا من الحجز ومنعها من التغطية والتعرض للاصابة.

واضاف في اتصال هاتفي أجراه معه “لبنان بالمباشر” إن جريمة إغتيال شقيقته تؤكد السلوك الإجرامي للمحتل وضربه بعرض الحائط كل المواثيق التي تضمن للصحفي تغطية إعلامية دون معيقات.

وقال إن شيرين كانت ضحية جريمة جديدة ارتكبها الاحتلال واستهداف مباشر رغم ارتدائها درع الصحافة ووضوح هويتها ووظيفتها الميدانية.

وأضاف إن استهداف شقيقته شيرين هو استهداف مقصود للحقيقة، وهي تريد تغطية جرائمها البشعة بحق الشعب الفلسطيني، وأن إسرائيل ترسل رسالة للصحفيين في العالم، مفادها من يريد نقل الحقيقة للعالم مصيره القتل والرصاص.

وأكد رفضه للتحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية لكشف ملابسات مقتل شيرين، قائلاً إن السلطات الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن اغتيالها خلال اشتباكات في الضفة الغربية المحتلة ودعا لإجراء تحقيق دولي.

ورداً على سؤال حول عرض إسرائيل إجراء تحقيق مشترك مع الجانب الفلسطيني وطلبت إعطاءها الرصاصة المستخرجة من جثمان شيرين لفحصها، أكد طوني رفضه ورفض السلطة الفلسطينية التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية لأنها هي التي ارتكبت الجريمة ولأننا لا نثق بهم”، مشيراً إلى أن شقيقته تحمل الجنسيتين الفلسطينية والأمريكية.

Exit mobile version