خلال لقائه بلينكن: العاهل الأردني يحذر اسرائيل من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين

FILE PHOTO: Jordan's King Abdullah II listens during a meeting in Amman, Jordan, May 26, 2021. Alex Brandon/Pool via REUTERS/File Photo

Share to:

نضال العضايلة
حذَّر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إسرائيل من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين قسراً، حتى داخلياً، بعد إصدار إسرائيل أوامر لسكان غزة بالانتقال إلى الجزء الجنوبي من القطاع، مؤكداً على ضرورة فتح ممرات لإدخال مساعدات إلى القطاع.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الملك عبد الله الثاني في عَمَّان بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في زيارة للأخير ضمن جولة غير محددة المدة بدأها بإسرائيل وتشمل قطر.
وأكد الملك عبد الله “ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد والحرب على غزة”.
كما نبَّه ملك الأردن إلى “ضرورة عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية في قطاع غزة لكي تقوم بواجباتها الإنسانية”، مشيراً إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع تدهور الأوضاع وتوسعها إلى الضفة الغربية.
إضافة إلى ذلك، حذَّر الملك من “أية محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم”، مشدداً على “عدم ترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين”.

Exit mobile version