حال طوارئ تمريضية… ضومط: ادفعوا الرواتب كاملة وسددوا كل المستحقات

Share to:

أكدت نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان ميرنا ضومط أنه لدينا 5 شهداء بسبب بكورونا وأكثر من ألف ممرض تركوا البلد وكثر آخرون ينوون القيام بالخطوة نفسها وقطاعنا الصحي يفقد الخبرات التي نستند إليها وهذا خطر كبير على الصحة.

وأعلنت ضومط في مؤتمر صحفي حال طوارئ تمريضية في لبنان وإذا أكمل النزف كما هو فلن نجد من يقدم الدعم الصحي لنا ونسأل وزيري الصحة والمالية “هل تعرفان الحالة المأساوية التي وصل إليها القطاع التمريضي في لبنان؟”.

وقالت، “التمريض ليس كباقي القطاعات التي يمكن التقشف بها أو تخفيف إنتاجها كما يجب على المستشفيات تحمل مسؤولياتهم ووقف الإجراءات التعسفية ولن نقبل بالسكوت عن الحق”.

ووجهت ضومط تحية للممرضين والممرضات، وأضافت، “لكن هذه المرحلة تحتاج إلى تضافر جهودنا وتوحيد طاقاتنا كي نتمكن من  فرض حقوقنا”. وأشارت إلى أن التمريض عصب القطاع الصحي ومن دونه لا صحة في لبنان الذي لا يستثمر فيه وإذا ظُلم القطاع التمريضي الشعب هو من يدفع الثمن.

ورأت أن أولوية الأولويات هي الصحة لأننا نعيش في ظلّ جائحة وما يحصل لا يجوز وغير مقبول فهل يعقل أنه لا يزال هناك ممرضون وممرضات لم يأخذوا موعداً لأوّل لقاح؟!. وطالبت بدفع الرواتب كاملة وبمواعيدها وتسديد كل المستحقات المتأخرة وتطبيق سلسلة الرتب والرواتب في المستشفيات الحكومية وتثبيت الممرضين والممرضات واحتساب 40 في المئة من الراتب على أساس سعر الصرف الرسمي في المنصة ووقف الصرف التعسفي وفتح باب التوظيف.

عن موقع القوات اللبنانية الالكتروني

Exit mobile version