حادثة غرق زورق طرابلس… حميّة يكشف عدد المُصابين وحالات الوفاة!

Share to:

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

تفقَّد وزيرُ الأشغال العامَّة والنقل علي حميه أعمالَ إنقاذ الناجينَ من المركب الذي غرق قبالة شواطئ الميناء، والتي تقوم بها وحداتُ البحرية التابعة للجيش والفرق الطبية التابعة للصليب الأحمر اللبنانيّ والجمعيَّة الطبيَّة.

وإذ وصف الحادثة بـ”الفاجعة الكبرى التي أصابت لبنان بأكمله”، لفت إلى أنه تمَّ إنقاذُ ما يقارب الــ 45 شخصاً، فيما بقي الآخرون في عداد المفقودين، وأعمال البحث عنهم ما زالت مستمرةً عبر الطرادات البحرية والطوافات التابعة للجيش”، وقال: “هي فاجعةٌ أصابتنا جميعاً وأبناء طرابلس هم أهلنا وتعجز الكلمات عن التعبير”.

وكان حميه تابع عمليَّاتِ الإنقاذ لحظة بلحظة من خلال حضوره طوال الليل وحتى ساعات الفجر داخل مرفأ طرابلس، حيث استمع من ضباط الجيش على أعمال الإنقاذ وتابع معهم كيف تتمُّ عمليَّات البحث عن الناجين، وقال: “إننا كوزارة لا نفرِّق بين جنسية وأخرى بالنسبة للغرقى، فهم جميعاً أبناؤنا مهما اختلفت أعراقهم، المهمّ أن ننقذَ أرواحاً غرقت في البحر ومن واجبنا مساعدتهم”.

وأكد أنَّ “البحرية التابعة للجيش تبذلُ كلَّ جهد للبحث عن ناجين ومفقودين في عرض البحر، وبالنسبة لموضوع الزورق، الجيش يجري التحقيقات الكاملة لمعرفة العدد الكامل للذين كانوا على متن القارب، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أنَّ عدد الناجين بلغ 45 شخصاً وهناك حالة وفاة طفلة والبحث مستمرٌّ عن المفقودين الباقين”.

وقدَّم حميه التعازي لأهالي الضحايا، مشيراً إلى أنَّ “هذا المصاب هو مصاب الوطن بأكمله”.

ولفت إلى أنَّ “التنسيق مستمرٌ مع قيادة الجيش وإدارة مرفأ طرابلس على المستويات كافة، وأنَّ عمليات البحث لن تتوقف سواء أكانت عبر البحر أو الجو”.

Exit mobile version