جلسة لمجلس النواب في قصر الاونيسكو.. وهذه أبرز مقرراته حتى الآن

مجلس النواب

Share to:

VDLNEWS

بدأت جلسة مجلس النواب في قصر الاونيسكو وعلى جدول أعماله 22 بندا.

وبدأ البحث في الجلسة التشريعية في هذه الأثناء، في اقتراح قانون المنافسة.

وأقر المجلس مشروع القانون الوارد في المرسوم الرقم 5768: تعديل المادة 4 من القانون المنفذ في المرسوم الرقم 3473 تاريخ 5/3/1960 وتعديلاته (تنظيم القضاء الدرزي) والجدولين 1 و2 الملحقين به.

وتم سحب إقتراح القانون الرامي الى تجميد العمل بالمادة الثانية من القانون رقم 515 (قانون تنظيم الموازنة المدرسية ووضع أصول تحديد الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة غير المجانية) ورفع سقوف الإنفاق في المدارس الرسمية.

وإقرّ إقتراح القانون الرامي الى تعديل القانون رقم 62/2016 (انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب) المعدل بموجب القانون رقم 6/2020 (موازنة العام 2020 والموازنات الملحقة).

هذا وتم اقرار اقتراح القانون الذي يرعى إعادة تنظيم معرض رشيد كرامي الدولي.

وقال الرئيس بري: هذا القانون مهم جدا خاصة لاهلنا في الشمال وطرابلس”.

وطالب رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في بداية الجلسة التشريعية بإقرار قانون رفع السرية المصرفية عن القطاع العام وقانون تمديد مهلة رفع السرية عن مصرف لبنان للتدقيق الجنائي ووضعهم على جدول أعمال جلسة اليوم.

كما طالب بإضافة بند القاعدة الاثني عشرية على جدول الاعمال لاقراره لوقف الفوضى في الصرف الى حين اقرار الموازنة والنواب يوافقون وبري يدرجه للاقرار.   

ووضع رئيس مجلس النواب نبيه بري قانون تمديد مهلة رفع السرية عن مصرف لبنان للتدقيق الجنائي على جدول اعمال جلسة اليوم استجابة لمطالبة كنعان بذلك.

وقال النائب اسعد درغام خلال جلسة مجلس النواب، ليرد في مداخلته على القوات قائلا: “يجب انصاف الرتباء في الامن الداخلي والامن العام”.

واضاف: “مبارك إقرار قانون ترقية الرتباء في المديرية العامة للأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام”.

Exit mobile version