تمرين عسكري نسائي اردني

Share to:

نضال العضايلة

أجري في العاصمة الأردنية عمان، تمريناً عسكرياً متنوعاً عن دور المرأة العسكرية في القوات المسلحة الأردنية، في مركز التدريب والتطوير بمجموعة الملك عبدالله القوات الخاصة الملكية، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

ويأتي التمرين، في إطار إبراز الدور الذي تقوم به المرأة العسكرية وأهمية تعزيز مشاركتها في القوات المسلحة من أجل مواكبة التطورات والمهارات.

وأكدّت العقيد مها الناصر، “للبنان بالمباشر” أهمية تمكين المرأة العسكرية وتدريبها لمواكبة التطور والحداثة في المجال العسكري وصولاً بها إلى أعلى درجات الاحترافية.

واشتمل التمرين الذي حضره عدد من الدبلوماسيين والملحقين العسكريين من الدول الصديقة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، على استعراض موسيقي لاوركسترا موسيقات القوات المسلحة الأردنية التي عزفت مقطوعات موسيقية تغنت بالوطن والقائد من فصيل الموسيقات النسائي، وعرض لفصيل مقاومة الشغب من السرية النسائية للشرطة العسكرية الملكية، وتنفيذ رمايات حية لعدد من الأسلحة الخفيفة.

كما تضمن التمرين عرضاً لأمن وحماية الشخصيات، ورد الفعل المناسب وسرعة الاستجابة عند التعرض للخطر ولأي ظرف طارئ ومستجد نفذه فصيل “مجندات الحرس الملكي”، وعمليات الاقتحام بواسطة الآليات المدرعة والإنزال الجوي من الطائرات العامودية (البلاك هوك) نفذته مرتبات لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان / رد الفعل السريع النسائي، إضافة إلى عمليات الإخلاء الطبي بواسطة كادر من الخدمات الطبية الملكية، وأظهرت المشاركات في التمرين مستوىً متميزاً وكفاءة عالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهن.

Exit mobile version