تصفيات المونديال: غدا “دربي الشام” بين لبنان وسورية في صيدا

Share to:

سامر الحلبي

يحل منتخب سورية غدا الخميس ضيفا على نظيره اللبناني في ملعب صيدا ضمن مباريات الجولة التاسعة ما قبل الأخيرة لحساب تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

سبق للمنتخبين أن التقيا في 28 مباراة سابقة، فاز منتخب “نسور قاسيون” في 18 مباراة مقابل 5 لرجال الأرز وتعادلا في 5 مماثلة.

يطمح المنتخب اللبناني لتحقيق فوزه الأول في التصفيات على أرضه وبين جماهيره، وتأكيد فوزه الذهابي على نظيره السوري بنتيجة 3-2 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينما يسعى السوريون للأخذ بالثأر ورد الاعتبار لخسارة مباراة عمان.

هاشيك
قال إيفان هاشيك المدير الفني لمنتخب لبنان، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة أن مواجهة سورية غداً مهمة جداً ونضع نصب أعيننا على النقاط الثلاث.

واضاف هاشيك: “ان المباراة تشكل ديربي بين المنتخبين ومن المتوقع ان تكون قوية، وهي المباراة الأخيرة على أرضنا وحلم التأهل إلى النهائيات يراودنا، واعتبر هاشيك أن ظروف المنتخبين متشابهة من ناحية الغيابات، لكن كل منتخب لديه حافزه الخاص.

وردا على أسئلة الصحافيين، أشار هاشيك إلى أن التواصل دائم مع باسل جرادي وهو غائب بسبب الجراحة الذي خضع لها، حيث أبلغ جرادي الجهاز الفني بأنه شعر ببعض الألم، مشيراً إلى أن هاشيك فضّل عدم المخاطرة بباسل وذلك من أجل عدم تفاقم الإصابة.
وأضاف، اللاعبين أدوا ما عليهم والجماهير عامل إيجابي لنا، لكن ظروف المباريات تحكمت ببعض النتائج، وعلينا تصحيح بعض الأخطاء في المستقبل.
ورفض هاشيك الحديث عن الأمور التكتيكية، مؤكداً أن الجميع سيشاهده غداً.
من جهته قال اللاعب نور منصور أن اللاعبين يمتلكون روح قتالية عالية وسيعطون كل ما عندهم من أجل تحقيق الفوز.

Exit mobile version