بمشاركة فريق الفهود السود اللبناني: إنطلاق مسابقة المحارب الدولية في الأردن

Share to:

نضال العضايلة

تنطلق اليوم في الأردن مسابقة المحارب الدولية الثانية عشر التي تستضيفها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، خلال الفترة مــن 5 – 9 حزيران 2022، والتي ستجرى فعالياتها في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC))، بمشاركة واسعة من جيوش العالم، إذ بلغ عدد المتقدمين لهذه المسابقة (40) فريقاً يمثلون (25) دولة شقيقة وصديقة.

وتحظى المسابقة باهتمام العديد من دول العالم، حيث صممت لاختبار قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي، وتطبيق المهارات القتالية، كما تركز على استخدام المهمات العسكرية والأسلحة الفردية، والميادين الحديثة في تنفيذ الفعاليات التي صممت ضمن المسابقة التي يوفرها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.

يشار إلى أن مسابقة المحارب السنوية في نسختها الثانية عشر تتنوع فيها صنوف المشاركين في المسابقة من فرق العمليات الخاصة والوحدات العسكرية التقليدية، والأجهزة الأمنية، من دول شقيقة وصديقة.

يذكر ان فريق بلاك بانثرز للقوات الخاصة التابعة للجيش اللبناني بمسابقة المحارب العاشرة لعام 2018 التي أقيمت في KASOTC (مركز الملك عبد الله الثاني للتدريب الخاص للعمليات) في الأردن ، تليها الصين للمركز الثاني وفريق SWAT الأمريكي من مقاطعة ستانيسلاوس.

يُشار ايضاً إلى أن لبنان كان احتلّ المركز الأول في الدورة الثامنة، والمركز الثاني في الدورة التاسعة من مسابقة المحارب.

Exit mobile version