بعد قصف اوكرانيا بـ 75 صارخاً.. كييف تتوعّد

Share to:

skynews

ارتفعت وتيرة التصعيد في أوكرانيا صباح اليوم الإثنين حيث شهدت البلاد ضربات صاروخية استهدفت العاصمة كييف أدّت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، إضافة إلى مدن أخرى كانت بعيدة نسبياً عن مناطق الحرب في الشرق. 

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إنها “ستسعى للانتقام من الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت مدناً في أنحاء أوكرانيا صباح الاثنين”.

وأضافت الوزارة: “سقط ضحايا ووقع دمار.. سيُعَاقَب العدو على الألم والموت الذي تسبب فيه بأرضنا، سنأخذ بثأرنا”.

وكشفت الشرطة الأوكرانية عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة 12 بجروح في حملة القصف التي استهدفت كييف، فيما أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا أطلقت 75 صاروخاً على أوكرانيا في حملة قصف استهدفت عدة مدن.

وكتب قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجنيي على تلغرام أن “المعتدي أطلق قبل الظهر 75 صاروخا أسقطت دفاعاتنا الجوية 41 منها”، مشيرا إلى أن روسيا استخدمت كذلك “طائرات مسيّرة عسكرية”.

تزامناً، أظهر مقطع فيديو سجلته كاميرات المراقبة، صباح الاثنين، لحظة قصف جسر شهير في كييف، حيث ظهرت كرة لهب كبيرة في جسر المشاة الشهير في العاصمة الأوكرانية بعد تعرضه للقصف.

ووقع الانفجار عند الساعة الثامنة و18 دقيقة بالتوقيت المحلي.

ولا تمر المركبات أو الشاحنات من خلال هذا الجسر، فهو مخصص للمشاة وركاب الدراجات النارية، ويعطي رواده منصة لرؤية العاصمة كييف من فوق.

وجاء ذلك قبيل اجتماع لمجلس الأمن القومي الروسي، برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، لبحث الرد على التفجير الذي ضرب السبت جسر كيرتش الرابط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم.

Exit mobile version