بعد ان اقتحم اهالي ضحايا تفجير المرفأ منزل وزير العدل.. الاخير يعلّق: غير مسموح

Share to:

ردا على تحرك قام به اهالي ضحايا انفجار المرفأ امام منزله، صرح وزير العدل هنري خوري  بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء من السراي قائلا: : “لم أتفهّم الدوافع وراء تحرّك أهالي المرفأ اليوم أمام منزلي، وعلاقتي معهم بشؤون قضائية، وإن أراد أن يعرف وليم نون ما جرى فالأصول تقتضي حضوره إلى مكتبي وليس مسموحاً محاولة اقتحام المنزل”

وكان عدد من أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت اقتحم المبنى الذي يقطن فيه وزير العدل ، من أجل لقاء الأخير وطرح ملف التحقيقات معه. وقام عدد من الحاضرين بالكتابة على الجدران بطلاء أحمر بحضور القوى الأمنية التي حاولت منع اقتحام المنزل، لكنّ الأمور لم تطوّر بين الطرفين لتصل إلى حدّ الإشكال.

في التفاصيل، أشار وليم نون، شقيق الضحية جو نون، لـ”النهار” إلى أنّ الأهالي توجّهوا إلى منزل الوزير للقائه “بهدف الضغط عليه من أجل التحرّك لتشكيل محكمة تمييز للبتّ بطلبات الردّ التي تمّ التقدّم بها، من أجل استكمال المسار القضائي في قضية الانفجار”، معتبراً أنّ “الوزير قادر على فعل ذلك عبر الطلب من مجلس القضاء الأعلى الاجتماع والضغط في اتجاه تشكيل اللجنة”.

وجاء ذلك، فيما كان خوري يشارك في جلسة عادية لمجلس الوزراء في السرايا، ولفت نون إلى أنّ “الأهالي سينتظرون عودته من أجل لقائه”، مؤكّداً أنّ “التحركات مستمرّة، وستشمل منازل قضاة المجلس، سهيل عبود، غسان عوديات وغيرهما”.

Exit mobile version