بسبب إتفاقية المياه مقابل الكهرباء مع العدو: فنانة اردنية تصف المسؤولين الأردنيين بالجبناء وقطعان الأغنام (فيديو)

Share to:

نضال العضايلة

في مشهد أثار حفيظة الأردنيين، وحنقهم على حكومتهم، وقفت الفنانة الأردنية الشهيرة جولييت عواد امام وزارة المياه والري الأردنية تصرخ باكية منتقدة الإتفاق الذي وقعه الأردن مؤخراً مع دولة العدو الصهيوني والمعروف بإتفاق المياه مقابل الكهرباء، والذي وقع مؤخراً في شرم الشيخ على هامش قمة المناخ وبرعاية إماراتية.

وقالت الفنانة الأردنية المحبوبة ان هذا الإتفاق هو الموس الأخير الذي ينذبح فيه الأردن.

وأضافت بلهجتها العامية الأردنية: جاي على بالي اهد البناية كلها، في إشارة لبناية وزارة المياه والري، واصفة المسؤولين الأردنيين بالجبناء وقطيع من الأغنام.

وقالت عواد ان سبب مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية هذه هو ان المياه ستكون في يد العدو الاسرائيلي، وهذا العدو متى ما اراد يمكنه قطع المياه عن الأردنيين، مستشهدة بالآية القرآنية ” وجعلنا من كل شيء حي” مضيفة انهم يعمدون الى قتلنا أحياء.

وطالبت عواد قوات الأمن المتواجدة في المكان الى الأنضمام للمحتجين مبررة ذلك بانهم مستهدفين ايضاً من هذه الاتفاقية.

ووجهت عواد نداء للشعب الأردني مطالبة إياه بالخروج للشارع والتظاهر والاحتجاج والانتفاض على الحكومة.

وبكت عواد خلال الاعتصام الذي نفذ، أمس الأربعاء، أمام مبنى وزارة المياه احتجاجاً على توقيع اتفاقية “الماء مقابل الكهرباء”، وتمنت لو أنّ الأردنيين جميعاً شاركوا في الاعتصام.

وقالت عواد: “هذا الأمر له علاقة ببلادنا، يخص أولادنا، المياه أصبحت في يد العدو يمنحنا إياها ويقطعها عنّا متى شاء”.

واعتصم العشرات من الناشطين الأردنيين، يوم الأربعاء، أمام مقر وزارة المياه في العاصمة عمان، احتجاجاً على توقيع اتفاقية بين الأردن والإمارات و”إسرائيل” بشأن المياه.

ووقع الأردن والإمارات و”إسرائيل” مذكرة تفاهم للاستمرار في دراسات الجدوى بهدف إنشاء محطة تحلية للمياه على البحر الأبيض المتوسط، مقابل إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في الأردن.

وجاء توقيع المذكرة بناء على إعلان النوايا الذي وقعته الأطراف الثلاثة على هامش معرض “إكسبو دبي”، في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، بحضور المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ جون كيري.

Exit mobile version