بري: لبنان يُريد حقل قانا كاملاً “يا كلّو يا بلاه”

Share to:

لمناسبة حلول العام الهجري الجديد وذكرى عاشوراء قال رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري:

مدرسة عاشوراء إمتداد للهجرة النبوية الشريفة في التضحية والفداء من أجل تثبيت دعائم رسالة التوحيد والوحدة والإستقامة والإنتصار على الحقد والشخصانية والأنانية .ودعا بري في المناسبة، “لإستلهام القيم والعِبر وإستخلاص الدروس من هاتين المناسبتين من أجل إرساء القواعد التي فيها ومن خلالها خلاص الإنسان وإنقاذ الاوطان”.

وأضاف: “فلتكن هاتين المناسبتين المباركتين كما سائر المناسبات الروحية محطة لإستلهام القيم والعِبر وإستخلاص الدروس من أجل إرساء القواعد التي فيها ومن خلالها خلاص الإنسان وإنقاذ الأوطان… فحب الأوطان من الإيمان”.

وعن موضوع ترسيم الحدود البحرية قال بري: “لبنان يُريد حقل قانا كاملاً “يا كلّو يا بلاه””.

وشدد بري على انه “لن أدعو إلى جلسة انتخاب رئيس جمهورية إلا بعد إنجاز القوانين الإصلاحية المطلوبة من صندوق النقد”.

وفي لقاء مع الإعلاميين حدّد بري مواصفات الرئيس القادم قائلا: “يجب ان يكون عنصر جمع وليس عنصر طرح وقسمة”.

وتابع: “رح دافع شي مرة ع اميركا” وسبب عدم استجرار الكهرباء الى لبنان من الأردن هو تخلّف الدولة اللبنانية عن تعيين الهيئة الناظمة للكهرباء منذ 14 سنة وربط البنك الدولي تمويل المشروع بإقرار الهيئة الناظمة”.

وفي عن العلاقة مع الرئيس عون والرئيس ميقاتي وصفها بري بالجيد، مشيرا الى انه “أعمل على حصول لقاء ثلاثي بين الرؤساء الثلاثة أو ثنائي بين عون وميقاتي في عيد الجيش”.

وردا على سؤال حول قضية المطران موسى الحاج اكتفى بالقول: “فليطبّق القانون”وشدد بري على انه “لو كنت مؤمناً ان علي حسن خليل وغازي زعيتر فجروا مرفأ بيروت “ما كنت بخليهن ينامو ببيوتن””.وتابع: “لا تواصل مع الرئيس سعد الحريري وانا غير متفهّم لقراره”.

Exit mobile version