بركات المقاومة وصواريخها ستحفظ لبنان… ؟!!

Share to:

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان “وسائل الاعلام زوّرت وحرّفت تصريح قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني”، معلنا ان “ايران تدعم بالسلاح والصواريخ ونحن جبهة أمامية وغزة كذلك”.

وخلال الذكرى السنوية الاولى لمقتل القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، اعتبر نصرالله ان كل الدعم الايراني غير مشروط مشددا على ان “المقاومة هي التي تحمي لبنان وتحافظ على حقوق وسيادة لبنان”، داعيا الجميع “للاعتراف بذلك”.

وقال: “لا يمكن ان نساوي بين من دعمنا بالموقف والمال والسلاح وبين من تآمر على لبنان عام 1982 ودعم العدو الاسرائيلي خلال سنوات الاحتلال ووقف في حرب تموز ليطلب من الاسرائيليين ألا يوقفوا الحرب قبل سحق المقاومة”، معتبرا ان “المقاومة هي التي تحمي لبنان والتي تساعد وتحافظ على حقوقه وسيادته”.

ولفت نصرالله الى انه “إذا وجد أمل أن تأتي الأموال إلى لبنان فهو بسبب الغاز والنفط، معتبرا ان هذه الثروات ستحفظ بسبب بركات المقاومة وصواريخها التي أرسلتها إيران وسوريا”.

وفي سياق منفصل، قال: “هناك قلق في منطقة الخليج والاسرائيليون رفعوا الاحتياط والمنطقة في حالة توتر شديد واي حادث لا نعرف الى اين يمكن ان يجر المنطقة”، مشيرا إلى ان “محور المقاومة استطاع ان يستوعب الضربة الكبيرة”، قائلا: “نعترف أن الخسارة كبيرة جداً”.

وعن ايران، أكد انها “ليست ضعيفة”، لافتا الى انه عندما تريد ان ترد عسكريا وامنيا سترد.

وقال نصرالله ان “من يراهن انه بالقتل وتفخيخ السيارات سيمس بأمننا هو واهم”.

وفي سياق منفصل، اعتبر ان الاميركيين اخترعوا داعش ليعود الجيش الاميركي الى العراق ولكن بطرق مختلفة، وقال: “معلوماتنا تقول ان الاميركيين دفعوا أموالاً لبعض وسائل الاعلام كي تقوم بتقارير حول القرض الحسن”.

ولفت نصرالله في ختام حديثه الى انه سيطل في الايام القليلة المقبلة بخطابٍ لبناني بحت يتناول فيه الملف الحكومي، وملف انفجار المرفأ والمستجدات القضائية والوضع المعيشي والخيارات السياسية والاقتصادية.
منقول

Exit mobile version