المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يعلن عن يوم الجاليات العربية في 11 فبراير

Share to:

نضال العضايلة

أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB) عن تنظيم فعالية “يوم الجاليات العربية” لهذا العام تحت شعار “القدس تجمعنا”، وذلك يوم السبت 11 فبراير 2023 من الساعة الثانية حتى الثامنة مساءً في قاعة بايرون هول (Byron Hall) غرب لندن.

‏وفي إتصال هاتفي مع “لبنان بالمباشر” صرحت مديرة النشاط لهذا العام هبة عبد الرحيم أن النشاط سيتضمن حفلا رئيسيا كبيرا بمشاركة كلا من الفنان السوري القادم من كندا “يحيى حوى“، الفنان الفلسطيني القادم من هولندا محمد الهباش مغني فرقة العاشقين، وكذلك المنشد المصري من مدينة بيرمنغهام البريطانية عمار الخطيب.

وأضافت عبدالرحيم ان النشاط سيشهد مشاركة مهمة لربط الأطفال بالمسجد الأقصى بإشراف “سارة العويسي” الفلسطينية المتخصصة في هذا المجال من اسكتلندا.

وأشارت إلى ان يوم الجاليات العربية يمتاز بوجود معارض وزوايا تراثية للجاليات العربية في بريطانيا بالإضافة إلى بازار شعبي لبيع المنتجات المختلفة، مع ركن خاص باللغة العربية تحت شعار “لغتي هويتي”، وزوايا للأطعمة الشعبية المميزة من مختلف البلدان العربية ومن فلسطين. وأكدت عبد الرحيم أن الدعوة عامة للجميع مع وجود أسعار تذاكر رمزية، بينما الأطفال تحت عمر 10 سنوات يدخلون وذلك لغايات ضبط العدد وتقديم خدمة أفضل للجمهور.

يذكر أن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا الذي يرأسه حاليا زاهر بيراوي، ينظم سنويا، في مثل هذه الفترة من كل عام، نشاطاً يخصصه بشكل أساسي للجاليات العربية بهدف تأكيد ترابط الجاليات العربية والتعريف بثرائها، وللتعبير عن اجتماع كلماتها على محبة القدس والمقدسات ومركزية قضية فلسطين للأمة.

والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا منظمة تطوعية بريطانية تأسست عام 2003 بعد أن كان الناشطون فيه يعملون تحت مسميات مختلفة للتعريف بالقضية الفلسطينية منذ سبعينيات القرن الماضي، ويشتهر المنتدى بتحالفه مع أبرز الجهات البريطانية الداعمة لفلسطين في تنسيق كبرى الفعاليات والمظاهرات التضامنية ومجموعات الضغط داخل بريطانيا، وتنظيم أكبر تجمع سنوي لإفطار رمضان للجالية الفلسطينية ومحبي فلسطين في بريطانيا، وكذلك تنظيم مهرجان سنوي ضخم لفلسطين بمشاركة نجوم ومشاهير داعمين للقضية الفلسطينية.

وقد أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن فعالياته المركزية للعام الجديد 2023 وتتضمن تنظيم إفطار رمضان السنوي لهذا العام في 1 نيسان/ أبريل 2023، ومهرجان فلسطين السنوي في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، والمظاهرة المركزية في ذكرى النكبة يوم السبت 13 أيار/ مايو 2023.

Exit mobile version