الغاء الشهادة المتوسطة اشبه بڤيروس جديد فتك بالتربية…

Share to:

اعتبر منسق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان الاب يوسف نصر قرار الغاء الشهادة المتوسطة بأنه اشبه بڤيروس جديد فتك بالتربية والتعليم، وخلف وراءه ازمة تضاهي بمفاعيلها الازمة الصحية المنصرمة ويكاد يودي بمستقبل اجيال الوطن واصفاً اياه بغير العادل ولا يعبّر عن ارادة الاسرة التربوية ولا يخدم مصلحتها”.

واشار نصر في مؤتمر صحافي في نادي الصحافة الى “ان القرار سقط على اهل التربية كالصاعقة وأحدث أضراراً جساما على التربية والوطن وعلى الطلاب مؤكداً ان الاسباب لم تقنعنا”.

وطالب المعنيين بـ”الكشف عن الاسباب الحقيقية لاننا نريد ان نربي اجيالنا على قول الحقيقة والدفاع عنها”. ورأى “ان العودة عن الخطأ فضيلة محذّراً المسؤولين من مغبة اتخاذ هكذا قرارات عشوائية غير مدروسة”.

وسأل المسؤولين “ألا يعنيكم أنكم أطحتم بمبدأي العدالة والانصاف وساويتم المبدع بالمهمل والمتفاني بالمتقاعس، وماذا عن مئات الاف الطلبات التي أودعت في جوارير وزارة التربية تنتظر المصادقة عليها وماذا عن الترفع الآلي والعشوائي الذي يستفيد منه كل التلامذة على الاراضي اللبنانية، ألا يستدعي هذا التوقف عنده ملياً لاتخاذ الاجراءات المناسبة للحدّ من الطعن في قلب التربية في لبنان؟”.

Exit mobile version