العاهل الأردني يعزي بضحايا زلزال تركيا وسوريا ويوجه بتقديم مساعدات لأسر

Jordan's King Abdullah II attends the Jeddah Security and Development Summit (GCC+3) at a hotel in Saudi Arabia's Red Sea coastal city of Jeddah on July 16, 2022. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

Share to:

نضال العضايلة

وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حكومة بلاده بتقديم مساعدات لأسر الضحايا والمصابين في تركيا وسوريا في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين وأودى باكثر من 2300 شخص وفق آخر حصيلة غير نهائية، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الإثنين.

وقال البيان إن الملك عبد الله “وجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في البلدين، خلال برقيتي تعزية وجههما للرئيس السوري بشار الأسد، وللرئيس التركي رجب طيب إردوغان”.

وعبر الملك في البرقيتين عن “خالص التعازي والمواساة للرئيسين السوري والتركي ولأسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل”.

من جانب آخر، قال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية إن وزير الخارجية أيمن الصفدي أجرى الإثنين اتصالين هاتفيين بنظيريه التركي مولود تشاوش أوغلو والسوري فيصل المقداد، “قدم خلالهما تعازي المملكة بضحايا الزلزال المفجع الذي ضرب مناطق متعددة جنوب تركيا وشمال سوريا في البلدين الشقيقين.

وأكد الصفدي “تضامن المملكة المطلق مع الأشقاء في مواجهة تبعات الزلزال الأليم”، داعياً “الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل”. وأبلغ الصفدي نظيريه السوري والتركي أنه “بتوجيه من الملك عبدالله الثاني، سيرسل الأردن مساعدات فورية للأشقاء للمساعدة في جهود الإغاثة والإنقاذ”.

Exit mobile version