الحوت: الجامعة اللبنانية لا تطلب مستحقات قانونية بل تفرض ضريبة بمفعول رجعي

Share to:

اكد رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت اننا “حريصون على الجامعة ومصيرها ولكن محاولة تحوير الحملة وكأننا بتنا مسؤولين عن العام الدراسي فهذه حملة جائرة ونحن لنا واجبات تجاه موظفينا وتجاه المطار”.

وكشف الحوت في حديث للـ”LBCI” مع الاعلامي ماريو عبود ضمن برنامج “صوت الناس” اننا “كنا ندفع للمختبر في المطار ما قيمته 150 الف ليرة عن كل فحص pcr وفق تسعيرة الدولة اللبنانية وحين طلب منّا ان نتقاضى 50 دولارا بالفريش بدأنا ندفعها على 8000 ليرة للجامعة اللبنانية حتى فوجئنا بعدم قبول الجامعة ومطالبتها بالفريش”.

وتابع:”لم اصدر تعميم في تموز وقيل لنا ان هذه المبالغ يجب ان تدفع بالفريش كنا لنرى ان كان ثمن هذه الخدمة مناسبا وان كنا نريدها ولكن المطالبة بالامر بمفعول رجعي فذلك يعتبر ضريبة وغالبية الاموال مع شركات اجنبية قالت ان المطالبة غير مستحقة”.

وأضاف: “160 مليون دولار اقفلت الميدل ايست مصاريف عن المطار حتى يتمكن من الاستمرار أوليست الميدل ايست شركة وطنية ؟”.

وأردف، “نحن تحت سقف القانون فليأخذوا حكما قضائيا وننفذه نحن صدمنا بقرار بمفعول رجعي والجامعة اللبنانية ستخسر الدعوى قضائيا”.

وقال “الجامعة اللبنانية لا تطلب مستحقات قانونية بل تفرض ضريبة بمفعول رجعي فلو قالوا لنا بتموز ان ثمن الخدمة 50 دولارا كنا لنأخذ قرارا مختلفا اذ ثمن الخدمة غير مناسب”.

Exit mobile version