الحاج حسن يبحث مع أكساد و المنظمة العربية للتنمية الزراعية علاقات التعاون وتنفيذ مشروعات تنموية في سوريا و لبنان

Share to:

علاقات التعاون وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، وتنفيذ مشروعات تنموية في سوريا و لبنان ، كانت محور لقاء وفد المنظمة العربية للتنمية الزراعية الذي ترأسه الرئيس التنفيذي للمنظمة وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن و مشاركة المدير العام للمنظمة الدكتور ابراهيم آدم الدخيري ، مع مدير عام منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” المهندس نصر الدين العبيد ، في دمشق.

خلال اللقاء اعتبر الدكتور عباس الحاج حسن رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وزير الزراعة اللبناني أن زيارة المنظمة إلى سوريا تأكيد على أن العلاقات العربية تبدأ من خلال الأمن الغذائي، والذي يؤثر إيجاباً أو سلباً على المجتمعات العربية.
وبيّن الحاج حسن أن هذه الزيارة أثمرت عن الشروع بتفعيل المركز التعليمي الإرشادي الأكاديمي في اللاذقية، والاطلاع على عدة مشروعات لمنظمة أكساد ولوزارة الزراعة في سوريا، بما يؤسس لعمل مشترك بحثي وتنفيذه مع الدول العربية كافة ، ولا سيما أن منظمة أكساد رائدة وفاعلة في المجالات البحثية، ونفذت عشرات المشروعات في الأردن والعراق والسودان ولبنان.
ومن المشروعات التي تستهدفها المنظمة وفقاً للحاج حسن الأمن الغذائي ومدخلاته ، مثل القمح وسلالات الإنتاج والقطاع النباتي والحيواني والزراعات العطرية والتخفيف من الاحتباس الحراري ، ووضع رؤية جديدة للنظم الغذائية.

Exit mobile version